اليمن: معتقلو سجن تديره الإمارات في عدن يضربون عن الطعام

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 4:54 مساءً
اليمن: معتقلو سجن تديره الإمارات في عدن يضربون عن الطعام

طالب معتقلون في سجن بمحافظة عدن “العاصمة اليمنية المؤقتة” (جنوب)، بالتحقيق معهم وتقديمهم للمحاكمة أو الإفراج عنهم.

ويخوض معتقلون في سجن”بئر أحمد” (إصلاحية)، الذي تديره قوات الحزام الأمني الموالية للإمارات، إضرابا عن الطعام لليوم الـ(15) على التوالي، بحسب مصدر حقوقي.

وقال المصدر الإثنين، إن عددا من الموقوفين في سجن “بئر أحمد” بمحافظة عدن، يواصلون اضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ15 على التوالي.

وأضاف، المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لمخاوف أمنية، أن السجناء (لم يحدد عددهم) امتنعوا عن الطعام، مكتفين فقط بشرب بعض المياه والأملاح، احتجاجا على تجاوزهم الفترة القانونية دون تحقيق أو محاكمة.

و”نظم السجناء وقفة احتجاجية الأحد، داخل معتقلهم، رفعوا فيها شعارات من قبيل: عشرون حالة إغماء بسبب الجوع فمن المسؤول؟، النيابة الجزائية تقتلنا بالموت البطيء، خمسة عشر يوماً من الإضراب ولا مستجيب، أبناؤكم يموتون في السجون، إلى متى أنتم ساكتون”، بحسب المصدر ذاته.

وأشار إلى إن “الظروف القاسية التي يعاني منها المعتقلون والممارسات غير الإنسانية التي يتعرضون لها داخل السجن، وعدم التحقيق معهم او تقديمهم للمحاكمة، دفعهم للإضراب عن الطعام”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.