تايلند ترفض ترحيل فتاة سعودية عالقة في مطار بانكوك خشية على حياتها- (فيديو وتغريدات)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 4:53 مساءً
تايلند ترفض ترحيل فتاة سعودية عالقة في مطار بانكوك خشية على حياتها- (فيديو وتغريدات)

كد قائد شرطة الهجرة التايلاندية الاثنين، أن السلطات لن ترحل الشابة السعودية البالغة من العمر 18 عاما، والتي أوقفت في مطار بانكوك وتقول إنها مهددة في بلادها وذلك بعيد رفض التماس قدمته محامية مدافعة عن حقوق الإنسان لمنع ترحيلها.

وقال سوراشات هاكبارن في مؤتمر صحافي: “إذا لم تشأ الرحيل، فلن يتم ترحيلها بالقوة” مضيفا أنها ستلتقي بناء على طلبها خلال النهار ممثلين عن المفوضية السامية للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

Rahaf Mohammed رهف محمد القنون
@rahaf84427714
ساعه ونص على الرحله!!! معقول يعني راح اموت كذا بكل بساطه؟ وش طلبت غير حريتي ياعالم!!!!

1,359
5:00 AM – Jan 7, 2019
Twitter Ads info and privacy
1,565 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

Rahaf Mohammed رهف محمد القنون
@rahaf84427714
I wil still here until UN helps me https://www.pscp.tv/w/bwMYVTFvUEtMT2ROWmdyUWR8MXZPeHdaZUFYUWdKQkwjIfrS68jkCdZtdhbbI9PMdLcnnKyh2Be_JXk9_anW …

885
11:50 AM – Jan 7, 2019
Twitter Ads info and privacy

rahaf Mohameed @rahaf84427714
I wil still here until UN helps me

pscp.tv
807 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وتقول السعودية رهف محمد القنون إنها وصلت إلى تايلاند عبر الكويت هربا من عائلتها “المتشددة” على أمل الوصول إلى أستراليا لطلب اللجوء، لكنها أضافت أن مسؤولين سعوديين وكويتيين أوقفوها في مطار سوفارنابومي الدولي في بانكوك حيث لا تزال محتجزة في فندق تابع للمطار بانتظار ترحيلها.

وفي وقت سابق أعلنت المحامية المدافعة عن حقوق الإنسان نادثاسيري برغمان، أنه تم رفض التماس قدمته إلى المحكمة الجنائية في بانكوك لمنع ترحيل رهف محمد القنون، قبل أن تتوجه الى المطار للقاء الشابة السعودية.

وأكدت القنون لوكالة أنها تخشى أن تتعرض للقتل في حال تسليمها للسعودية.

وكان يفترض أن تُرحل الفتاة اليوم الاثنين إلى السعودية عبر الكويت على متن طائرة أقلعت من بانكوك عند الساعة 11,15 بالتوقيت المحلي (04,15 ت غ). لكن الرحلة غادرت أخيرا دون الشابة السعودية “لأنها احتجزت نفسها في غرفة بفندق المطار” كما قال فيل روبرتسون ممثل منظمة هيومن رايتس ووتش في آسيا.

Embedded video

Rahaf Mohammed رهف محمد القنون
@rahaf84427714
Replying to @rahaf84427714
Rahaf just send me this, she just want you to make sure she is on the hotel and she still needs help and protection.

1,739
7:20 AM – Jan 7, 2019
1,554 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

Sophie McNeill

@Sophiemcneill
· 12h
There are guards outside Rahaf’s hotel room. It’s 6.20am in Thailand. She’s been threatened to be put on the 11.15 am @KuwaitAirways flight. She’s been denied access to a lawyer. She wants to speak to @UNHCRThailand and claim asylum #SaveRahaf

Sophie McNeill

@Sophiemcneill
Official from @KuwaitAirways is at Rahaf’s door but she’s refusing to leave #SaveRahaf pic.twitter.com/TcRf3p7Dys

1,894
5:19 AM – Jan 7, 2019
Twitter Ads info and privacy
View image on Twitter
1,623 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وتأخذ هذه القضية بعدا خاصا لأنها تأتي بعد جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في 2 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وتم إطلاق عريضة على موقع “تشاينج. أورغ” دعما لقضية الشابة.

وقالت الفتاة صباح الاثنين في شريط فيديو نشر على تويتر: “أدعو كل الأشخاص المتواجدين في منطقة الترانزيت في بانكوك إلى التظاهر ضد ترحيلي”.

وأضافت: “لن أغادر غرفتي قبل لقاء ممثل عن المفوضية السامية للاجئين لدى الأمم المتحدة”.

وقالت ممثلية مفوضية الأمم المتحدة للاجئين في بانكوك إنها “تحاول التواصل مع الشابة لتقييم حاجتها لحماية دولية”، لكن السلطات التايلاندية لم تسمح لها بذلك في الوقت الراهن.

Rahaf Mohammed رهف محمد القنون
@rahaf84427714
سوف يتم تسليم حسابي الرسمي لاصدقائي المقربين في حاله إختفائي، لكي يتم تحديث وتوثيق المعلومات المهمة، الحقيقية عن حالتي؛ ولكي يتم نشر الأدلة الباقية ولكي لا يتم دحض اصوات البنات ممن هم في مثل حالتي من بعدي.💔

3,615
4:44 AM – Jan 7, 2019
Twitter Ads info and privacy
2,778 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
زواج مدبر وقص شعر

أكدت رهف أن مسؤولين سعوديين وكويتين أوقفوها عند وصولها الى مطار بانكوك مشيرة الى أنه تمت مصادرة جواز سفرها بالقوة.

لكن السفارة السعودية نفت أن يكون ممثلون عنها حضروا الى داخل المطار، مضيفة على تويتر أنها “على اتصال دائم مع عائلة الشابة”.

وتقول رهف محمد القنون إنها كانت تحاول الهروب من معاملة سيئة تتعرض لها من جانب عائلتها. وتابعت: “عائلتي متشددة واحتجزتني داخل غرفة لمدة ستة أشهر لمجرد أنني قصصت شعري”.

Rahaf Mohammed رهف محمد القنون
@rahaf84427714
استناداً إلى اتفاقية 1951 وبروتوكول عام 1967 ، أنا رهف محمد ، أطلب رسمياً من الأمم المتحده تمنحني وضع لاجئ لأي دولة تحميني من التعرض للضرر أو القتل بسبب ترك الدين والتعذيب من عائلتي.

Rahaf Mohammed رهف محمد القنون
@rahaf84427714
based on the 1951 Convention and the 1967 Protocol, I’m rahaf mohmed, formally seeking a refugee status to any country that would protect me from getting harmed or killed due to leaving my religion and torture from my family.

1,509
10:13 PM – Jan 6, 2019
Twitter Ads info and privacy
1,613 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وتؤكد سلطات الهجرة التايلاندية من جهتها أنها حاولت الهرب من زواج مدبر.

وتخشى الشابة السعودية أن تسجن إذا عادت الى السعودية. وقالت: “أنا متأكدة مئة في المئة أنهم سيقتلونني لدى خروجي من سجن سعودي”، مؤكدة أنها “خائفة” و”فاقدة للأمل”.

وأكد فيل روبرتسون أنه “إذا أُرغمت على العودة إلى بلادها فإن العواقب قد تكون دراماتيكية” معتبرا أنها على وشك أن تصبح “رمزا للمقاومة”.

Embedded video

Phil Robertson
@Reaproy
Video from @rahaf84427714 just sent from her hotel room at the #Bangkok airport. She has barricaded herself in the room & says she will not leave until she is able to see #UNHCR. Why is #Thailand not letting @Refugees see her for refugee status determination? @hrw #SaveRahaf

4,967
4:08 AM – Jan 7, 2019
5,376 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
وقالت الشابة السعودية إنها تريد طلب اللجوء إلى أستراليا، مؤكدة أنها تحمل تأشيرة دخول. ولم تعلق السفارة الأسترالية على ذلك.

في نيسان/أبريل 2017، تم توقيف دينا علي لسلوم خلال مرورها في الفيليبين، وكانت تحاول أيضا الهرب من عائلتها.

وقال مسؤول أمني في شركة طيران لناشطين في حينه إنه سمع لسلوم “تصرخ وتتوسل من أجل المساعدة”، بينما كان رجال يحملونها في المطار، في حين وُضع “شريط لاصق على فمها وقدميها ويديها”.

وقال ناشط سعودي آنذاك إن لسلوم التي عاشت في الكويت “أعيدت بالقوة إلى الرياض”، وأوقفت بعد ذلك.

وذكرت السفارة السعودية في الفيليبين من جهتها أن الحادثة قضية عائلية، وأن “المواطنة عادت الآن إلى الوطن مع عائلتها”. (أ ف ب)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.