العاصفة “نورما” تبلغ ذروتها اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 8 يناير 2019 - 11:49 صباحًا
العاصفة “نورما” تبلغ ذروتها اليوم

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية أن العاصفة “NORMA” تستمر بالتأثير على الحوض الشرقيّ للمتوسط ولبنان، حيث تبلغ ذروتها اعتبارًا من بعد ظهر اليوم الثلاثاء وتنحسر تدريجيًا يوم الأربعاء.

كما حذرت المصلحة من السيول الناتجة عن الامطار الغزيرة والتي تسبب انجرافات في التربة وفيضانات على ضفاف الانهر، ومن خطر سقوط لوحات الاعلانات بسبب شدة الرياح.

وبحسب المصلحة، فالطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم مع أمطار غزيرة وحبات من البرد مصحوبة بعواصف رعديّة تؤدّي لتشكّل السيول وانجرافات التربة، ورياح شديدة تتخطى الـ ٩٠ كلم/س خاصّةً شمال البلاد وترفع موج البحر لحدود خمسة أمتار وتنذر بخطر سقوط اللوحات الاعلانية والأشجار.

كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ١٠٠٠ متر، ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء ٥٠٠ متر في أقصى الشمال.

الأربعاء: غائم مع امطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا خلال الفترة الصباحية مصحوبة بعواصف رعديّة ورياح ناشطة مع بقاء درجات الحرارة متدنية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ٦٠٠ متر في أقصى الشمال وما فوق ذلك في باقي المناطق، وتنحسر الأمطار والثلوج تدريجيًا خلال النهار ليحل مكانها موجات من الصقيع تؤدي الى تشكل الجليد على الطرقات الجبلية فوق الـ ٧٠٠ متر.

الخميس: قليل الغيوم مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة وبقاء خطر تشكّل الجليد على الطرقات الجبلية فوق ٨٠٠.

الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة، تتراوح سرعتها بين ٢٠ و ٥٠ كلم/س، تشتد احيانًا لتصل الى ٩٠ كلم/س.
الانقشاع: متوسّط، يسوء أحيانًا بسبب غزارة الأمطار والضباب.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٦٥ و ٨٥%
حال البحر: عاصف الى عاصف جدًا .
حرارة سطح الماء: ١٨°م.
الضغط الجوي: ١٠٠٨ HPA أي ما يعادل: ٧٥٦ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٤٣
ساعة غروب الشمس: ١٦:٤٦

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.