واشنطن.. جمهوريون يصوتون على عزل قيادي بالحزب لاعتناقه الإسلام

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 11 يناير 2019 - 1:30 مساءً
واشنطن.. جمهوريون يصوتون على عزل قيادي بالحزب لاعتناقه الإسلام

يصوت أعضاء في الحزب الجمهوري بإحدى مقاطعات ولاية تكساس الأمريكية، الخميس، على عزل أحد قياداتهم من منصبه، فقط لكونه “مسلما”.
وذكرت صحيفة”يو إس أيه توداي” الأمريكية أنّ أعضاء الحزب الجمهوري في مقاطعة تارنت، بولاية تكساس، سيصوتون على عزل شهيد شافي، من منصب نائب رئيس فرع الحزب بالمقاطعة بسبب اعتناقه للإسلام.
وأضافت الصحيفة، في تقرير لها، الأربعاء، أنّ الحملة ضد “شافي”، العضو في مجلس مدينة “ساوث ليك” بمقاطعة تارنت، أطلقتها مجموعة صغيرة من الجمهوريين بقيادة دوري أوبراين.
وفي الأول من يناير/ كانون الثاني الجاري، قال “أوبراين” على موقع “فيسبوك” إنّه “من غير المناسب أن يكون مسلم في منصب نائب رئيس الحزب، لأنه سيكون ممثلا لجميع الجمهوريين في مقاطعة تارانت، ولا يعتقد جميع الجمهوريين في مقاطعة تارانت بأن الإسلام (دين) آمن أو مقبول”.

Embedded video

CNN Newsroom

@CNNnewsroom
Texas GOP official and trauma surgeon Shahid Shafi tells @jimsciutto he’s been accused by members of his own party of supporting the Muslim Brotherhood.

“They’re doing a disservice to our party,” Shafi says of GOP party members who discriminate against others.

339
6:32 PM – Dec 7, 2018
262 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
يشار أن “شافي” هاجر من باكستان للولايات المتحدة عام 1990، وأصبح مواطنا أمريكيا عام 2009، حسب تقارير إعلامية.
وقبل 6 أشهر، تم تعيّينه في منصب نائب رئيس الحزب الجمهوري بمقاطعة تارنت، من قبل رئيس فرع الحزب دارل إيستون.
ورصد مجلس العلاقات الإسلامية ـ الأمريكية “كير” زيادة بنسبة 17 في المئة في حوادث التحيز ضد المسلمين عام 2017 مقارنة بعام 2016.
كما سجلت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 15 في المائة في جرائم الكراهية التي تستهدف المسلمين الأمريكيين، بما في ذلك الأطفال والشباب والعائلات، خلال الفترة نفسها. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.