العاصفة قادمة غدًا.. أمطار غزيرة وثلوج بانتظار اللبنانيين

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 يناير 2019 - 4:52 مساءً
العاصفة قادمة غدًا.. أمطار غزيرة وثلوج بانتظار اللبنانيين

أفادت مصلحة الأرصاد الجوية أن طقسًا مستقرًا يسيطر على الحوض الشرقيّ للمتوسط خلال الأيام المقبلة حتى ظهر يوم الأحد حيث يتأثر لبنان بمنخفض جوي متمركز حاليًا فوق ايطاليا مصحوب بكتل هوائية باردة و رطبة.

الطقس المتوقع في لبنان، بحسب مصلحة الأرصاد الجوية:

السبت: قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وبقاء خطر الإنزلاق نتيجة تكوّن الجليد على الطرقات الجبلية التي تعلو عن ١٢٠٠متر خلال الليل وساعات الصباح الأولى.

الأحد: غائم جزئيًا مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة على الجبال والداخل كما تنشط الرياح أحيانًا ويرتفع موج البحر الى مترين .

ويتحوّل الطقس الى غائم بدءًا من الظهر مع اشتداد في سرعة الرياح لتصل الى ٦٥ كم/س . تتساقط أمطار متفرقة تشتّد أحيانًا ومع تقدم ساعات النهار وتكون مترافقة ببرق ورعد، تبدأ الثلوج بالتساقط بدءًا من ١٥٠٠ متر ويتدنى مستوى تساقطها ليلاً مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس الـ ١٢٠٠ متر.

الإثنين: غائم اجمالًا صباحًا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تصبح غزيرة مساءً وثلوج على ارتفاع ١٤٠٠ متر وما فوق. ويتوقع حدوث برق ورعد خاصة بعد الظهر ورياح ناشطة تصل سرعتها الى ٦٥ كم/س تشتّد في فترة ما بين ليل الاثنين/فجر الثلاثاء لتصل الى ٩٠ كم/س خاصة شمال البلاد، يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلاً ليلامس ١٢٠٠ متر خاصة شمال البلاد.

الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة اجمالاً، تتراوح سرعتها بين ٨ و ٢٥ كلم/س.
الانقشاع: جيّد اجمالا.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين ٤٠و ٦٠%
حال البحر: منخفض الموج.
حرارة سطح الماء: ١٨°م.
الضغط الجوي: ١٠١٧ HPA أي ما يعادل: ٧٦٣ ملم زئبق
ساعة شروق الشمس: ٠٦:٤٣
ساعة غروب الشمس: ١٦:٤٩

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.