إيران: استشهاد 7 ركاب في تحطم طائرة “بوينغ 707” غرب طهران

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 4:03 مساءً
إيران: استشهاد 7 ركاب في تحطم طائرة “بوينغ 707” غرب طهران

تحطمت صباح اليوم طائرة شحن من نوع “بوينغ 707” تابعة للجيش الإيراني في منطقة زيبا دشت السكنية قرب مطار فتح في مدينة كرج غرب طهران، ما أدى إلى استشهاد 7 من ركابها الثمانية، ولم تقع أية خسائر بالأرواح بين سكان المنطقة، وذلك بحسب ما أكد المتحدث باسم مركز الإسعاف والطوارئ مجتبی خالدي.

وعلى الأثر، قال الناطق باسم مؤسسة الطيران الإيرانية عفر زادة “إن الطائرة تحطمت أثناء محاولتها الهبوط في مطار فتح”، موضحا أنها “خرجت عن المدرج أثناء هبوطها ما أدى إلى اشتعال النيران فيها”.

وأوضح الجيش الإيراني في بيان له أن الطائرة كانت تنقل حمولة لحوم من مدينة بشكيك عاصمة قرغيزستان وتتجه نحو مطار بيام جنوب غرب مدينة كرج، إلا أنها تعرضت لخلل فني أثناء الطيران ما اضطرها للهبوط في مطار فتح في المدينة ذاتها.

وبحسب المسؤولين في مؤسسة الطيران الإيرانية، فإن الطيار فشل في السيطرة على الطائرة وهبط في نهاية المدرج، واصطدم بجدار المطار، ثم دخل بلدة سكنية بالقرب من المطار.

بدوره، قال محافظ البرز غرب طهران عزيز الله شهبازي “إنّ ظروف حادث سقوط طائرة الشحن من طراز بوينغ 707 تحت سيطرة مسؤولي الإسعاف والإغاثة”، لافتا إلى أنه تم العثور على الصندوق الأسود.

وكانت الطائرة متجهة إلى مطار بيام جنوب غرب مدينة كرج، إلا أنها تعرضت لخلل فني أثناء الطيران ما اضطرها للهبوط في مطار فتح في المدينة ذاتها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.