السودان يعلن اكتشاف منجم ذهب بطاقة إنتاجية 7 أطنان سنويا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 4:13 مساءً
السودان يعلن اكتشاف منجم ذهب بطاقة إنتاجية 7 أطنان سنويا

أعلن وزير النفط والمعادن السوداني، أزهري عبد القادر، عن كشف منجم ذهب وصفه بـ”الضخم”، بطاقة إنتاجية متوقعة تصل إلى 7 أطنان سنويا.

جاء ذلك خلال لقاء عبد القادر الشركات العاملة بقطاع التعدين في ولاية البحر الأحمر (شرق)، مساء الأحد، لم يشر فيه إلى أية تفاصيل حول موقع المنجم وموعد البدء بالإنتاج.

ويعد الذهب، أحد المصادر الشحيحة للنقد الأجنبي الوافد إلى البلاد، إذ تنتج السودان قرابة 105 أطنان سنويا، بينما بلغ حجم إنتاج الشهور التسعة الأولى 2018، نحو 78 طنا.

لكن الوزير السوداني، تعهد بإجراء معالجات كبيرة فى قطاع التعدين. وأشار إلى أن كافة المشكلات التي تعترض قطاع التعدين ترتبط بالسياسات.

وتنتشر أماكن التعدين التقليدي للذهب في أكثر من 800 موقعا بمعظم ولايات السودان الشمالية والغربية.

ويعاني السودان من تهريب الذهب عبر الحدود، بعيدا عن القنوات الرسمية، بسبب فوارق أسعار الصرف، بالتزامن مع شح النقد الأجنبي في البلاد الذي يعد أحد أسباب الاحتجاجات الدائرة في عديد المدن. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.