ترامب: سندمر تركيا إذا هاجمت الأكراد في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 14 يناير 2019 - 4:04 مساءً
ترامب: سندمر تركيا إذا هاجمت الأكراد في سوريا

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب اليوم الاثنين تركيا باتخاذ إجراءات اقتصادية ضدها في حال مهاجمة أنقرة للأكراد السوريين.

وفي تغريدة على موقع “تويتر” قال ترامب “نحن نبدأ سحب قواتنا من سوريا الذي طال انتظاره، وفي الوقت نفسه سنقوم بضربات قوية لما تبقى من تنظيم “داعش” الإرهابي من جهات مختلفة”، وتابع: “سنهاجمهم مرة أخرى من القواعد المجاورة الموجودة، إذا عادوا”.

وأضاف الرئيس الأميركي في تغريدته “سوف ندمر تركيا اقتصاديًا إذا ضربت الأكراد”، موجها لها النصيحة بإنشاء منطقة آمنة على مسافة 20 ميل.

وفي تغريدة أخرى، قال ترامب “وبالمثل، لا أريد أن يستفز الأكراد تركيا، روسيا وإيران وسوريا أكثر المستفيدين من سياسة الولايات المتحدة طويلة الأمد لتدمير “داعش” في سوريا، هم أعداء طبيعيون، ونحن أيضا نستفيد من هذا، لكن الوقت قد حان لإعادة قواتنا إلى الوطن، ووقف هذه الحروب اللانهائية”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن “هناك ما يقرب من ألفي جندي أميركي على الأراضي السورية، وسحبهم لن يؤثر على قدرة البلاد بالقيام بالأعمال العسكرية الضرورية”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح في وقت سابق، أن أنقرة مستعدة لشن عملية عسكرية شرق الفرات، وكذلك في منبج السورية ضد الأكراد، ثم قرر تأجيلها بعد محادثة هاتفية مع ترامب في الـ 14 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، وفي 19 من الشهر نفسه أعلن ترامب بدء انسحاب القوات الأميركية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة دون تحديد موعد زمني بذريعة هزيمة تنظيم “داعش” في سوريا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.