الاحتلال قتل 290 فلسطينيًّا خلال الـ2018

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 يناير 2019 - 2:49 مساءً
الاحتلال قتل 290 فلسطينيًّا خلال الـ2018

نشرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” تقريرا لمنظمة توصف بأنها حقوقية داخل كيان العدو وتعرف بـ”بتسيلم” قالت فيه إن قوات العدو قتلت 290 فلسطينيًا في العام 2018، لافتًة إلى أن معظمهم لم يشاركوا في عمليات فدائية.

وجاء في التقرير أن “القوات الإسرائيلية قتلت 254 فلسطينيا في قطاع غزة، بينهم امرأتان و47 قاصرا، 34 في الضفة الغربية والقدس الشرقية، واثنان آخران.

وقالت المنظمة إن “149 من بين الذين قُتلوا لم يشاركوا في أعمال “عدائية”، في حين شارك 90 منهم في أعمال عنف”، على حد تعبيرها.

وأضاف التقرير إن “القوات الإسرائيلية قتلت 190 من المشاركين في تظاهرات قطاع غزة، معظمهم كانوا غير مسلحين ولم يشكلوا خطرا على أحد”.

التقرير أشار أيضا إلى أن “القوات الإسرائيلية قتلت 13 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال تظاهرات أو أحداث تخللها إلقاء حجارة”، وتابعت أن “القوات الإسرائيلية قتلت 11 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال قيامهم بهجوم، محاولة هجوم، أو محاولة مهاجمة قوى أمن أو إسرائيليين من خلال دهسهم بواسطة مركبات، طعن، استخدام أسلحة باردة أخرى أو إطلاق نار”، بحسب المزاعم.

التقرير أكد أيضًا “قيام قوات الاحتلال بإطلاق النار على ثلاثة فلسطينيين وقتلهم لاتهامهم خطأ بمحاولة تنفيذ هجمات دهس في الضفة الغربية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.