انتقادات لنائب تونسي “مجّد” بن علي ووصف زملاءه بـ”الكلاب”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 يناير 2019 - 5:38 مساءً
انتقادات لنائب تونسي “مجّد” بن علي ووصف زملاءه بـ”الكلاب”

أثار نائب تونسي جدلا بعدما أشاد بن علي الذي قال إنه حارب الإسلاميين، كما نعت زملاءه في كتلة حركة النهضة بـ”الكلاب”، حيث طالب حقوقيون بمحاكمته بتهمة “القذف”، فيما تحسّر نشطاء على تدني مستوى الخطاب السياسي داخل البرلمان.

وكان النائب فيصل التبيني، رئيس حزب صوت الفلاحين، هاجم زملاءه في كتلة حركة النهضة، بعد دفاعهم عن الحكومة، حيث نعتهم بـ”الكلاب”، مضيفا “أنتم نواب شعب ولستم نواب حكومة (…) لقد أثبت بن علي أنه رجل لأنه حاربكم ووضعكم في السجون”.

وأثارت تصريحات التبيني موجة من الجدل في تونس، حيث دعا المحامي فتحي المولدي إلى محاكمة التبيني، مستنكرا تدني الخطاب السياسي داخل البرلمان.

وكتب أحد النشطاء ويُدعى منجي “منسوب عالٍ من الرداءة، ولكن هذا النائب أساء إلى نفسه قبل أن يسيء إلى نواب النهضة، والشاعر الجاهلي زهير بن ابي سلمي يقول: لسان الفتى نصف ونصف فؤاده زيادته أو نقصه في التكلم”، وأضاف آخر يُدعى الصحبي “الحرية تقوم على الاحترام للآخر، وليس بمثل هذا تبنى الدولة الديمقراطية، بل بمثله يُبرر القول أن العرب ليسوا أهلا لها”.

ودوّن الشاعر والناشط بحري العرفاوي “هل هو سقف عال من الحرية أم منسوب مرتفع من الرداءة؟”.

ويثير الأداء والخطاب السياسي المتدني لدى بعض نواب البرلمان جدلا كبيرا في تونس، حيث الجدل حول الإضراب العام بتلاسن وشجار بين عدد من نواب المعارضة والائتلاف الحاكم داخل البرلمان التونسي، كما هاجم رجال دين ونشطاء تونسيون نائبا شتم الذات الإلهية في البرلمان وطالبوا برفع الحصانة عنه تمهيدا لمحاكمته بتهمة خرق القانون والإساءة للدين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.