الاتحاد الأوروبي يرفض اتهامات إسرائيلية بدعم “التحريض”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:05 مساءً
الاتحاد الأوروبي يرفض اتهامات إسرائيلية بدعم “التحريض”

رفض الاتحاد الأوروبي، الأربعاء، اتهامات إسرائيلية بدعم “التحريض والارهاب والتغاضي عن معاداة السامية”.

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في الكيان الصهيوني، في تصريح مكتوب:” هناك مزاعم جديدة قدمتها هيئات إسرائيلية ضد الاتحاد الأوروبي، ودعمها للمنظمات غير الحكومية”.

وأضاف:” إن الادعاءات بدعم الاتحاد الأوروبي للتحريض أو الإرهاب، أو التغاضي عن معاداة السامية، لا أساس لها من الصحة وغير مقبولة”.

وكانت وزارة الشؤون الاستراتيجية الاسرائيلية، قالت في تقرير، اليوم الأربعاء، إنه “خلافاً لسياسة الاتحاد الأوروبي المعلنة والبيانات السابقة لوزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، فقد استمر الاتحاد الأوروبي في تحويل ملايين اليورو في الفترة 2017-2018 إلى المنظمات غير الحكومية التي تشجع على مقاطعة اسرائيل”.

وأضافت وزارة الشؤون الاستراتيجية، في تصريح مكتوب:” في ضوء النتائج التي توصل إليها تقرير وزارة الشؤون الخارجية المُحدّث، فقد وجّه الوزير جلعاد إردان رسالة الى وزير الخارجية موغيريني، شدد فيها على ضرورة إنهاء ازدواجية سياسة الاتحاد الأوروبي الذي من ناحية يعارض رسمياً المقاطعة ضد دولة إسرائيل، ومن ناحية أخرى، يدعم منظمات المقاطعة”.

ورفض الاتحاد الأوروبي هذه الاتهامات.

وقال بيان الاتحاد:” وجد تقرير محكمة المدققين الأوروبية الصادر في ديسمبر/كانون أول الماضي أن اختيار الاتحاد الأوروبي للمشاريع التي تقودها المنظمات غير الحكومية يتم وفقا لمعايير الشفافية الدولية”.

وأضاف:” لم يغير الاتحاد الأوروبي من موقفه فيما يتعلق بحركة مقاطعة اسرائيل وسحب الاستثمارات منها (BDS)، نحن نرفض أي محاولة لعزل إسرائيل ولا نؤيد الدعوات للمقاطعة، ولا تمويل الإجراءات المتعلقة بأنشطة المقاطعة”.

وتابع الاتحاد الأوروبي:” ببساطة، لأن منظمة أو فرد مرتبط بحركة BDS لا يعني أن هذا الكيان متورط في التحريض على ارتكاب أعمال غير قانونية، ولا يجعل نفسه غير مؤهل للتمويل من الاتحاد الأوروبي”.

وشدد في هذا الصدد على أن “الاتحاد الأوروبي يقف بحزم في حماية حرية التعبير “.

وقال:” يجب تجنب أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى إغلاق المجال أمام منظمات المجتمع المدني”.

وكانت دولة العدو طالبت مرارا الاتحاد الأوروبي ودول في الاتحاد بوقف تمويل منظمات غير حكومية فلسطينية وإسرائيلية، تعمل على كشف “الانتهاكات الميدانية في الأراضي الفلسطينية”. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.