روحاني: سنتجاوز العقوبات الأمريكية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:00 مساءً
روحاني: سنتجاوز العقوبات الأمريكية

أكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني أن ايران ستتجاوز العقوبات بكل فخر، مشيرًا الى وجود العديد من الطرق لبيع البترول.

وخلال ترؤسه مجلس الوزراء الايراني اليوم، تحدّث روحاني في الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية، مؤكدًا أن احتفاليات الذكرى السنوية للثورة هذا العام تتيمّز عن السنوات السابقة.

وأشار روحاني إلى محاولات الأعداء لإحداث ضغوط على قطاع النفط الايراني وتصديره وكذلك القضايا المصرفية، جازمًا بأن الجمهورية الإسلامية ستتجاوز العقوبات بكل فخر، لأن هناك الكثير من الطرق لبيع وتصدير البترول في الوقت الراهن”، وأضاف “جميع الدول في العالم تدرك أن هذه العقوبات هي عقوبات ظالمة وغير قانونية ولا تستهدف أي فرد في مؤسسة حكومية معينة وإنما تأتي ضغوطها على الشعب الايراني”.

وأعرب روحاني عن سعادته في ما يتعلق بزيادة كشف الذخائر النفطية في إيران بما نسبته ضعفا حجم البترول الذي كان يستخرج في ايران في بدايات الثورة الاسلامية، معتبرًا هذا الانجاز دليلًا على نجاحات في مجال كشف البترول.

وأوضح أن وزير النفط أعلن اليوم عن اكتشاف حقل جديد في ابادان (جنوب البلاد) يتضمّن كميات كبيرة من النفط، ورأى أن هذا يدل على استحالة إقصاء ايران من سوق الطاقة نظرًا الى ثقلها في قطاعي النفط والغاز.

روحاني تحدّث عن دور إيران في مختلف المجالات الثقافية والاقليمية وكذلك دورها ومكانتها في السياسات العالمية الى جانب دورها المتميز على الصعيدين العلمي والتقني، مشدّدًا على أنه لا يمكن إقصاء إيران.

الرئيس الإيراني اتهم الأمريكيين بأنهم “يسعون وراء عرقلة عمليات نقل الأموال والعمل المصرفي”، وقال “أمريكا تبحث عن اطراف تسايرها في هذا المجال وتتذرّع بموضوع مكافحة الارهاب”، مؤكدًا أن “العالم اليوم بات يعرف أن إيران رائدة في مكافحة الارهاب وفي الوقت نفسه هي كانت ولازالت ضحية الارهاب منذ انتصار الثورة الاسلامية الى يومنا هذا”، وتابع “الشعب الايراني والمسؤولون الايرانيون وقفوا بقوة بوجه الارهابيين بعد انتصار الثورة الاسلامية كما أن إيران تلعب اليوم دورًا مهمًّا في مكافحة الارهاب وضمان الأمن في المنطقة”.

وأشار الى أن “إيران تتصدّى بحزم لمحاولات أمريكا والصهاينة في توظيفهم النظام المصرفي وموضوع غسيل الاموال بهدف وضع عقبات أمام القضايا المالية في طهران”.

وقال إن “الجمهورية الاسلامية الايرانية أحبطت المؤامرات الامريكية باتخاذها خطوات محسوبة”، وأضاف “إننا قادرون على أن نطمئن العالم بأن الجمهورية الاسلامية وقفت دومًا بوجه الارهاب واليوم ستقوم بالتصدي لأمريكا في محاولاتها استغلال القضايا المالية والقضايا الأخرى”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.