الغارديان: واشنطن تتراجع عن عقد مؤتمر حول إيران بسبب الضغوط

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 يناير 2019 - 3:10 مساءً
الغارديان: واشنطن تتراجع عن عقد مؤتمر حول إيران بسبب الضغوط

أشارت صحيفة “الغارديان” البريطانية في تقرير تناولت فيه أسباب تراجع ​الولايات المتحدة​ عن فكرة عقد مؤتمر دولي في بولندا لتشكيل تحالف دولي ضد طهران، إلى ان “المؤتمر الذي يفترض أن ينعقد على مدار يومين أصبح الآن يركز على البحث عن حلول للأزمات المشتعلة في منطقة ​الشرق الأوسط​ بشكل عام وليس الملف ال​إيران​ي فقط، مشيرا إلى أن هذا التغيير جاء بعد ضغوط قوية من الدول الاوروبية الحليفة ل​واشنطن​”.

واعتبرت ان “هذا التغيير ربما سيجعل مشاركة ​بريطانيا​ في المؤتمر أكثر احتمالية خاصة وأنها تعد من أقرب الحلفاء لكل من واشنطن و ​وارسو​ كما انها تسعى لعلاقات اقتصادية أكبر مع إيران”.

وأضافت أن المؤتمر سينعقد يومي الثاني عشر والثالث عشر من الشهر المقبل و أن واشنطن تسعى من خلاله لممارسة ضغوط على الشركات الأوروبية للالتزام بالحزمة الثانية من العقوبات الاقتصادية التي فرضتها على إيران وكذلك إقناع الحكومات الاوروبية بالتخلي عن ​الاتفاق النووي​ مع إيران الذي وقعته الدول الكبرى عام 2015.

وحذرت الولايات المتحدة من صعوبة موقفها بهذا الصدد خاصة في ظل إعلان روسيا عدم حضور المؤتمر وبذلك سيكون امتناع المزيد من الدول عن حضور المؤتمر أو المشاركة بتمثيل منخفض المستوى ضربة لواشنطن وتعبيرا عن عزلتها الدولية في مقابل إيران.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.