النائبة بالكونغرس إلهان عمر تعتذر عن تغريدة حول إسرائيل

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 يناير 2019 - 6:49 صباحًا
النائبة بالكونغرس إلهان عمر تعتذر عن تغريدة حول إسرائيل

أعربت النائبة الأمريكية المحجبة إلهان عمر(ديمقراطية عن مينسوتا) عن الأسف لقولها في تغريدة نشرتها عام 2012 إن إسرائيل قامت بتنويم مغناطيسي للعالم اثناء قيامها بالشر، واضافت في تصريحات مفاجئة أنها لم تدرك أن كلماتها مسيئة لليهود.

ولم يستقبل العديد من مناصري عمر، هي لاجئة من أصول صومالية، هذا الاعتذار بالرضى ، بسبب اعتقادهم أن عمر ستقود مع النائبة الفلسطينية رشيدة طليب حركة داخل الكونغرس لنصرة الشعب الفلسطيني وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي ولكن إلهان أوردت في سلسلة من التغريدات أن هذا الاعتذار جاء رداً على باري وايس، كاتبة الرأى في صحيفة ” نيويورك تايمز”، التي انتقدت البرلمانية الجديدة بشدة

وقد خضعت عمر للتدقيق من قبل الموالين لإسرائيل بسبب تغريدة نشرتها عام 2012 وسط الحرب الإسرائيلية ضد حركة المقاومة في غزة، حيث كتبت” إسرائيل قامت بتنويم العالم، الدعاء من اجل أن يستيقظ الناس لكي يشاهدوا اعمال إسرائيل الشريرة.

وأجابت عمر في وقت سابق عندما سُئلت في وقت سابق عن التغريدة أن” تلك الكلمات المؤسفة كانت هي الكلمات الوحيدة التي كنت افكر في التعبير عنها في تلك اللحظة، وأضافت في حديث مع شبكة”سي إن إن ” أن ذلك أدى لنقطة تحول.

وكتبت عمر رداً على انتقادات باري وايس أنها سمعت الكثير من المؤسسات اليهودية بعد لقاء “سي إن إن” وأن استخامها لكلمة التنويم كان مسيئا.

واوضحت عمر انها ركزت على محاولة وضع التغريدة المثيرة للجدل في سياق حرب غزة بدلا من التركيز على التغريدة كانت هجومية ، وكتبت” يبدو لي أنني أنفقت الكثير من الطاقة لشرح سياق التغريدة.

وأكدت عمر، وهي من أوائل النساء المسلمات المنتخبات في الكونغرس، أن انتقادها للحكومة الإسرائيلية يجب أن لا يعتبر هجومًا على ديانة، وكتبت ” من المهم التمييز بين انتقاد عمل عسكري من قبل الحكومة ومهاجمة عقيدة شعب معين، وقالت ” لن اخجل من انتقاد أي حكومة عندما أرى الظلم- سواء كانت السعودية أو الصومال أو حتى حكومتنا.

واشار منتقدو عمر إلى تعليقاتها السابقة وهم يشككون في تعيينها في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، وانتقد زعماء حزب ” الجمعية الوطنية” في الحزب الديمقراطي الديمقراطيين لإعطاء عمر مقعدًا في اللجنة.

وقال زعيم الاقلية في مجلس النواب، كيفين مكارثي(جمهوري من كاليفورنيا) إنه شعر بخيبة الامل من اختيار رئيس المجلس، نانسي بلوسي، لعمر في اللجنة لانه اختيار يهدد تاريخ اللجنة الطويل في دعم إسرائيل

View image on Twitter
View image on Twitter

Ilhan Omar

@IlhanMN
Hi @bariweiss,

You are correct when you say,

“Perhaps Ms. Omar is sincerely befuddled and not simply deflecting”

In all sincerity, it was after my CNN interview that I heard from Jewish orgs. that my use of the word “Hypnotize” and the ugly sentiment it holds was offensive.

4,804
7:20 AM – Jan 22, 2019

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.