مركز دراسات بالجامعة اللبنانية: مياه الشفة في البقاع غير صالحة للشرب

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 24 يناير 2019 - 3:52 مساءً
مركز دراسات بالجامعة اللبنانية: مياه الشفة في البقاع غير صالحة للشرب

أعلن المركز الوطني لجودة الدواء والغذاء والماء والمواد الكيميائية في ​الجامعة اللبنانية​، أن نتائج تحليل عينات مأخوذة من ​المياه​ في عدد من المنازل في البقاعين الأوسط والغربي، أظهرت أن ​التلوث​ الجرثومي يطال المياه السطحية والجوفية وشبكات التوزيع، وبالتالي فإن ​مياه الشفة​ التي تصل إلى بيوت المواطنين في تلك المناطق غير صالحة للشرب.

وأوضح أن تنتائج التحليل الجرثومي ل​مياه الشرب​ والاستخدام بينت أن بئراً قرب نبع شمسين تغذي بلدة ​بر الياس​، تخطت البكتيريا فيها الحد الأقصى المسموح به لمياه الشرب بسبب تلوثها ب​مياه الصرف الصحي​.

وفي عينات نبع عين الزرقا في سحمر، الذي يغذي بعض بلدات ​البقاع الغربي​ و​راشيا​، بيّنت التحاليل وجود تلوّث جرثومي، وردّت ذلك إلى المشكلة التي تكمن في شبكات التوزيع بسبب خروج المياه نظيفة صالحة للشرب من محطة التكرير وتتلوّث قبل وصولها إلى المشتركين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.