“أمنستي” تدعو لمقاطعة المستوطنات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 يناير 2019 - 3:01 مساءً
“أمنستي” تدعو لمقاطعة المستوطنات

ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” أن منظمة العفو الدوليَّة “أمنستي” نشرت أمس الثلاثاء تقريرا طالبت عبره شركات مثل إيربانب، تريب أدفايزر وإكسفيديا، وبوكينغ، بالتوقف عن نشر أصول سياحية في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وتابعت الصحيفة نقلا عن تقرير المنظمة أن “امنستي” تعتزم مناشدة الحكومات الغربية لسن قوانين ضد وجود روابط اقتصادية مع المؤسسات الصهيونية في الضفة الغربية المحتلة، لأن هذا بحسب منظمة العفو يخالف القانون الدولي.

الصحيفة أضافت أن “تحرك منظمة العفو الدولية يأتي على خلفية التكهنات في “إسرائيل” بأن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيحاول قريبا نشر قائمة بأسماء الشركات العالمية التي تعمل في المستوطنات”.

وإذ لفتت “إسرائيل هيوم” إلى أنه “كان ثمة محاولة كهذه في العامين الماضيين”، أشارت إلى أنه “تم حجبها من قبل إدارة ترامب”.

وبحسب الصحيفة، الاعتقاد السائد في كيان العدو أن “حركة المقاطعة BDS هي التي تعمل من وراء الكواليس للمسّ بالسياحة الدولية المتوسعة في المستوطنات”.

وذكرت أنه في العام الماضي زار نحو 3 ملايين سائح مستوطنات الضفة الغربية المحتلة وغور الأردن، 40٪ منهم من الأجانب.

وفيما ذكرت الصحيفة أن كيان العدو انتقد بشدة منظمة العفو الدولية لحثها عمالقة السياحة الدولية التوقف عن النشاط في مستوطنات الضفة الغربية المحتلة، رأت أن “منظمة العفو الدولية قد دفعت بالفعل ثمنا لخطها المناهض لـ “إسرائيل”، وسيزداد هذا الثمن إذا استمر الموقف العدائي”، قالت الصحيفة.

وفي سياق معاقبة المنظمة، أفادت الصحيفة أن مصلحة الضرائب في الكيان الغاصب أعلنت عن إلغاء الإعفاء الضريبي الممنوح للمنظمة منذ سنوات وذلك بناء على طلب من وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، بعد أن اتضح له أن المنظمة تعزز مقاطعة “إسرائيل””، حسب تعبيرها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.