ترامب: الاستخبارات الأميركية “ساذجة” و”مخطئة”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 4:39 مساءً
ترامب: الاستخبارات الأميركية “ساذجة” و”مخطئة”

هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب أجهزة الاستخبارات الأميركية عقب شهادات مسؤوليها أمام الكونغرس.

وفي تغريدة على “تويتر”، وصف ترامب الـ”سي آي إي” بأنها أجهزة “ساذجة” و”مخطئة” فيما يتعلق بالتهديد الذي قال إن إيران تمثله. وأضاف “ربما يجدر بقادة أجهزة الاستخبارات أن تعود إلى مقاعد الدراسة”.

وفي وقت سابق، أعلن مدير الاستخبارات الأميركية دانيل كوتس عن أن إيران لا تقوم في الوقت الحالي بنشاط يهدف إلى تطوير السلاح النووي وفقا لتقييمات ال”سي آي إي”.

ووفق كوتس فإن “المسؤولين الإيرانيين قد يهددون علانية بتعديل بعض الالتزامات في خطة العمل الشاملة المشتركة واستئناف النشاط النووي في حال لم تحصل إيران على فوائد ملموسة من التجارة والاستثمارات التي تتوقعها من الاتفاق النووي” على حد تعبيره.

بدورها، أكدت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية جينا هاسبل في حديث أمام لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ أن إيران لا تزال ملتزمة شروط الاتفاق النووي على الرغم من انسحاب واشنطن منه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.