جاويش أوغلو اتهم التحالف الدولي بدعم “جبهة النصرة”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 4:33 مساءً
جاويش أوغلو اتهم التحالف الدولي بدعم “جبهة النصرة”

اتهم وزير الخارجية التركي ​مولود جاويش أوغلو​، أعضاء لم تسمهم في تحالف ​واشنطن​ الدولي ضد “داعش” في ​سوريا​ و​العراق​، بـ”دعم الإرهابيين في إدلب السورية في محاولة لإحباط الاتفاق التركي الروسي حول وقف التصعيد في إدلب”، مشيراً إلى أن “بعض الشركاء في التحالف يدعمون “​هيئة تحرير الشام​”، أولا من أجل إلحاق الضرر باتفاقية إدلب، وثانيا لأن هذه الدول تبذل جهودا كبيرة لمنع تشكيل اللجنة الدستورية في سوريا”.

ولفت إلى أن “هذه الدول تحرض “تحرير الشام” على انتهاك اتفاق إدلب بتقديم الدعم المالي لها”، مشيرا إلى أنه “لدى الروس اقتراحا لعملية مشتركة لإخراج الإرهابيين من هناك”، مضيفاً: “الدول التي جاء منها المقاتلون الأجانب إلى إدلب لا ترغب في استعادتهم”، مؤكدا أن “تحرير الشام” لا تستطيع تجنيد المزيد من المقاتلين بسبب أن الحدود التركية السورية تحت سيطرة ​أنقرة​”، مشيرا إلى أنه “بعد مجيء بلاده إلى إدلب، غادر الكثير من مسلحي “تحرير الشام”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.