باسيل: لصالحنا اعادة العلاقات مع سوريا والاتفاق النووي الإيراني كان فرصة عظيمة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 2:35 مساءً
باسيل: لصالحنا اعادة العلاقات مع سوريا والاتفاق النووي الإيراني كان فرصة عظيمة

ألقى وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل محاضرة، في معهد العلوم السياسية بباريس، تناول فيها موضوع “السياسة الخارجية اللبنانية والمرحلة الدقيقة التي يمر بها الشرق الأوسط، ما يتطلب وعيا وتصرفا براغماتيا يحمي مصالح لبنان ويبعده عن اتون الازمات التي تعصف في منطقتنا”.

وشدد على “تمسك لبنان بهويته وحماية حدوده وصون سيادته في ظل الحروب المدمرة والأطماع الإسرائيلية المستمرة”، مؤكدا “دوره في المحافظة على استقرار المنطقة من دون الانخراط في تحالفات واصطفافات لا تخدم وحدته الوطنية”، وقال: “من صالحنا اعادة العلاقات مع سوريا، التي لا تزال تحتفظ بمقعدها في الامم المتحدة حتى لو كنا قد خضنا معارك سابقة معها، لأنها الجار الوحيد للبنان”.

وعن امكانية عودة النفوذ السوري إلى لبنان من خلال اعادة العلاقات، لفت باسيل إلى أن “هذا يقع على عاتق اللبنانيين في السماح أو في مواجهة ذلك”، وقال: “إن براغماتيتنا واصرارنا يساعداننا لنبقى محصنين”.

أضاف: “إن الاتفاق النووي الإيراني كان فرصة عظيمة، والتقليل من أهميته هو خطوة تراجعية في المنطقة”

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.