لقاء إسرائيلي-مصري تحضيرًا لمنتدى “حلف الطاقة لشرق البحر المتوسط”

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 2:41 مساءً
لقاء إسرائيلي-مصري تحضيرًا لمنتدى “حلف الطاقة لشرق البحر المتوسط”

ذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” أن وزير الطاقة الصهيوني يوفال شتاينتس حدّد موعدا للقاء وزير الطاقة المصري ووزير الطاقة الأميركي في القاهرة في منتصف الشهر المقبل.

وأضافت الصحيفة أن وزير الطاقة الأميركي ريك بيري من المتوقع أن يزور الأراضي الفلسطينية المحتلة ونظيره الصهيوني يوفال شتاينتس للقاء في مصر.

وتابعت الصحيفة بالقول أن “الوزيرين سينسِّقان لقاءهما مع الوزير المصري بالموازاة مع اللقاء الذي دُعي إليه شتاينتس، والذي من المفترض أن يجري في إطار منتدى “حلف الطاقة لشرق البحر المتوسط” بمشاركة وزراء طاقة من إيطاليا، اليونان، قبرص، الأردن، مصر وكيان العدو، وسيتمثل أيضًا في هذا المنتدى ممثلي السلطة الفلسطينية والاتحاد الاوروبي.

وبحسب الصحيفة، سيكون وزير الطاقة الأميركي ضيف شرف، مشيرة إلى أن “الولايات المتحدة تدعم من ناحية إستراتيجية التعاون الذي سيجلب في نهاية المطاف الغاز الطبيعي من كيان العدو إلى دول عربية وإلى أوروبا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الزيارة المخططة لشتاينتس إلى مصر ستكون الزيارة الثانية له، والثانية لوزير صهيوني بشكل عام، منذ الثورة ما يسمى بـ “الربيع العربي” في مصر.

وفي اللقاء السابق بين الطرفين الصهيوني والمصري، قدّر وزير الطاقة المصري أن شراكة الغاز ستؤدي إلى ما أسماه “تعزيز العلاقات في الشرق الأوسط”، وادعى أن “هذا الحلف سيجلب “السلام”، بحسب زعمه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.