صحف عالمية تطلق حملة للتضامن مع الناشطات المعتقلات في السعودية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 6:29 مساءً
صحف عالمية تطلق حملة للتضامن مع الناشطات المعتقلات في السعودية

أطلقت صحف عالمية الجمعة، حملة للتضامن مع الناشطات المعتقلات في السعودية على خلفية نشاطهن في مجال حقوق المرأة، والمطالبة بإطلاق سراحهن.

ودعت الحملة التي أطلقتها صحف نيويورك تايمز، وواشنطن بوست، والغارديان والبايس، ولوس أنجلوس تايمز، لإجبار السعودية على إطلاق سراح الناشطات المعتقلات لديها.

وقالت الصحف: “إذا كنت تعتقد أن النساء السعوديات المحتجزات المدافعات عن حقوق الإنسان في حاجة إلى دعمنا ، فالرجاء الانضمام إلينا في الحملة للضغط على السعودية من أجل إطلاق سراح الناشطات المحتجزات.”

وتنظم مؤسسة القسط لحقوق الإنسان الحملة، مؤكدة على انها ستستمر في الدعاية لعام كامل، من أجل فضح ممارسات النظام السعودي ضد ناشطي حقوق الإنسان في المملكة، ودعت للمشاركة في الحملة على الهاشتاغ (#StandWithSaudiHeroes).

وشنت السعودية حملة اعتقالات في مايو الماضي بحق نشطاء وناشطات حقوقيات، بعد حملة على رجال الدين والمثقفين العام الماضي، في مسعى في ما يبدو لإسكات المعارضين المحتملين للحاكم الفعلي للمملكة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ومن جهتها أصدرت هيئة تحقيق برلمانية في بريطانيا، تقريرا قبل أيام عن معتقلات الرأي في السعودية، وأن السلطات السعودية في أعلى مستوياتها تمارس انتهاكات واسعة بحق المعتقلات في السجون، وصلت إلى درجة التعذيب، الأمر الذي يضع المسؤولين في المملكة تحت طائلة القضاء الدولي، كما قالت “هيومن رايتس ووتس” إن المعتقلات يتعرضن للتعذيب، وبعضهن يتعرضن للتحرش الجنسي.

Embedded video

القسط ALQST
@ALQST_ORG
مدير القسط @abo1fares يدعوكم للمشاركة في الحملة العالمية #StandWithSaudiHeroes للدفاع عن النشطاء السعوديين خلف القضبان وخاصة الناشطات اللاتي تعرضن للتعذيب.

انضم إلى هذه الحملة بمشاركة صورة أو فيديو أو تصريح تضامني بالهاشتاق:#StandWithSaudiHeroes

24
9:02 PM – Feb 8, 2019
36 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy
View image on TwitterView image on Twitter

هالة الدوسري

@Hala_Aldosari
الناشطات المعتقلات على صفحات الجرائد العالمية اليوم

467
10:35 PM – Feb 8, 2019
318 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

Samah Hadid سماح

@samahhadid
Mass ad campaign calls for the release of women’s rights activists currently detained in Saudi Arabia placed in the NYT, Washington Post, The Guardian, El Pais and the LA Times #StandWithSaudiHeroes #SaudiArabia

القسط ALQST
@ALQST_ORG
Replying to @ALQST_ORG
صحف اليوم@nytimes نييوورك تايمز الأمريكية@elpais_espana ال بييس الأسبانية@washingtonpost واشنتون بوست الأمريكية@latimes لوس انجلوس تايمز الأمريكية
بعد @guardian القارديان البريطانية..
ينشرون حملة #StandWithSaudiHeroes
تفضلوا بالنشر والمشاركة في الحملة

View image on Twitter
29
7:10 PM – Feb 8, 2019
Twitter Ads info and privacy
35 people are talking about this

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.