رئيس حزب إسلامي مغربي يعلن مقاطعته للحج والعمرة بسبب إشعال السعودية الحروب في الدول العربية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 فبراير 2019 - 7:10 مساءً
رئيس حزب إسلامي مغربي يعلن مقاطعته للحج والعمرة بسبب إشعال السعودية الحروب في الدول العربية

أعلن زعيم حزب مغربي ذي مرجعية إسلامية، مقاطعته للحج والعمرة، بسبب ما تقوم به السعودية من «إشعال لحروب طائفية وعرقية ومذهبية» في عدد من البلدان العربية.

وقال المصطفى المعتصم، الأمين العام لحزب البديل الحضاري (المنحل)، عبر تدوينة على فيسبوك «الحج ركن من أركان الإسلام الخمسة، لمن استطاع إليه سبيلا طبعا، وأنا اليوم أستطيع إليه سبيلا، لكنني اتخذت قرارا بمقاطعة الحج والعمرة لأني أخشى أن يذهب درهم واحد من نفقات حجي أو عمرتي إلى شراء أسلحة لقتل الشعب اليمني أو لإدامة الفتنة في ليبيا أو للتآمر على أمن ووحدة هذا البلد العربي والإسلامي أو ذاك، أو لإشعال الحروب الطائفية والعرقية والمذهبية في ربوع هذا الوطن العربي الإسلامي الكبير».
وأضاف المعتصم أنه اتخذ هذا القرار «ما دام في السعودية حكام كمحمد بن سلمان، اتخذت هذا القرار وأنا على يقين تام أن ربي الذي أُومن به لن يرضى عني حينما أشارك ولو بقطمير من أموال هذه الشعيرة المقدسة لتصفية القضية الفلسطينية في صفقات مشبوهة كصفقة القرن وغيرها، أو في شراء ذمة ترامب وآل ترامب: إفنكا وكوشنر وميلاني، وفِي شراء أصدقاء ترامب: بومبيو وبولتون».
وتابع في تدوينته أن «فقراء المغرب والمحاصرين في غزة وجوعى اليمــــن ولاجئي سوريا وغـــــيرهم أولى بأموال نفقات الحـــج والعمــــرة والتي تتضمــــن ضريـــبة على القيمة المضافة تأخذها الدولة السعودية، وقد تذهب لتمويل حفلات تركي آل الشيخ السيىء السمعة».

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.