روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 16 فبراير 2019 - 5:16 مساءً
روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان

أكدت مراكز التنسيق الروسية السورية بشأن إعادة اللاجئين السوريين، أن موسكو سوف تساعد سوريا على فتح ممرين إنسانيين للنازحين الراغبين في مغادرة مخيم الركبان، ابتداء من الثلاثاء المقبل.

وقالت مراكز التنسيق، في بيان مشترك، اليوم السبت: “بالنظر إلى التجربة السلبية للقافلة الإنسانية الأولى، وغياب المعلومات الموضوعية عن المساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين في القافلة الثانية، هناك أسباب تدعو للقول إن الجزء الأكبر من القافلة الإنسانية سيطرت عليه قوات مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، وليس من قبل السوريين المتواجدين بشكل مؤقت في المخيم”.

وكانت القافلة التابعة للهلال الأحمر والأمم المتحدة مكونة من 100 عربة تحمل مساعدات إنسانية للاجئين في مخيم الركبان، في 10 فبراير/شباط الجاري، وكان جنود روس رافقوا الجزء الأول من القافلة والذي تضمن 60 عربة.

وأكد البيان على “سيطرة مليشيات مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية على إغاثات ضمن قافلة إنسانية مقدمة من الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري إلى مخيم الركبان”، وأضاف: “في الموقف الراهن، هناك قرار بفتح ممرين إنسانيين في منطقة حدود الـ55 كيلومترا التي تسيطر عليها الولايات المتحدة الأمريكية، في المنطقة بين جليب وجبل غراب، وهي المنطقة التي يمكن للسوريين الراغبين بالمغادرة عبرها بأمان وفقا لرغبتهم، عبر نقاط تفتيش”.

وأوضح المركز، أن الممرين الإنسانيين سوف يعملان على مدار الساعة ابتداء من الثلاثاء المقبل، وأن تأمين نقاط التفتيش سيكون وفقا للقانون السوري، مضيفا “ندعو الأمم المتحدة والهلال الأحمر السوري للمشاركة مباشرة في العمليات الإنسانية، وندعو الشركاء الأمريكيين لإظهار نواياهم الحسنة لرفع المعاناة عن الشعب السوري”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.