الجامعة العربية: وضع خطة لمواجهة انتهاكات إسرائيل في الأراضي العربية المحتلة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 1:50 مساءً
الجامعة العربية: وضع خطة لمواجهة انتهاكات إسرائيل في الأراضي العربية المحتلة

منذ ساعتين

دعت جامعة الدول العربية، الثلاثاء، إلى وضع خطة تحرك لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة.

جاء ذلك في كلمة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، خلال افتتاح أعمال الدورة الـ45 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان، وفق بيان للجامعة العربية.

وطالبت أبو غزالة، بـ”تبني خطة تحرك عملية وقابلة للتنفيذ، قانونيًا وسياسيًا ودبلوماسيًا وإعلاميًا، لمواجهة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة”.

وشددت على أهمية إعداد تصور للموقف العربي تجاه قضايا حقوق الإنسان المطروحة إقليميا ودوليا.

وحسب البيان ذاته، ناقشت اللجنة العربية لحقوق الإنسان “أوضاع الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية، وجثامين الشهداء المحتجزين لدى سلطات الاحتلال في مقابر الأرقام (مدافن إسرائيلية تحتجز فيها جثامين الشهداء الفلسطينيين)، وحقوق الطفل الفلسطيني تحت الاحتلال”.

ويبلغ عدد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 6 آلاف أسير، وفق إحصائيات رسمية صادرة عن هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير.(الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.