العدوان السعودي على اليمن ومقتل خاشقجي في مجلس الشيوخ الأميركي مجددًا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 3:41 مساءً
العدوان السعودي على اليمن ومقتل خاشقجي في مجلس الشيوخ الأميركي مجددًا

يعتزم أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ وإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب مناقشة دور السعودية في العدوان على الشعب اليمني وفي جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي وسط عدم اقتناع بعض أعضاء المجلس بإفادة الإدارة الأميركية ومزاعمها.

وقال الأعضاء إن إفادة قدمتها إدارة ترامب لم تغير آراءهم في ضرورة ممارسة الضّغط على السّعودية بسبب اغتيال خاشقجي وسلوكها في العدوان على اليمن، وتوقعوا أن يجري المجلس تصويتا قريبا ربما الأسبوع المقبل بشأن إنهاء دور واشنطن في اليمن.

وهذا الشهر، صادق أعضاء مجلس النواب الأميركي الذي يغلب عليه الديمقراطيون على قرار نادر يسعى لإنهاء الدعم الأميركي للعدوان الذي تقوده السعودية في اليمن.

وعقد مسؤولون من وزارتي الخارجية والحربالأميركيتين اجتماعًا مغلقًا مع أعضاء في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ أمس الاثنين، لمناقشة الوضع في اليمن وسط غضب في الكونغرس منذ أشهر إزاء السعودية.

ورفض رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس السناتور الجمهوري جيم ريش التصريح بعد الاستماع إلى الإفادة، فيما قال في وقت سابق إن الإدارة “في تواصل مستمر” معه فيما يتعلق بالتحقيق في مقتل خاشقجي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.