روحاني: إيران واجهت العقوبات وانتصرت على امريكا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 فبراير 2019 - 3:55 مساءً
روحاني: إيران واجهت العقوبات وانتصرت على امريكا

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ان خط المواجهة الأول لإيران مع اميركا هو البنك المركزي ووزارتي الخارجية والنفط وخلفها باقي الوزارات، مشيرا إلى ان “ايران تصدت للعقوبات وانتصرت على اميركا في محكمة العدل الدولية”.

واثنى روحاني خلال لقائه جمعاً من العاملين في البنك المركزي الإيراني، على جهودهم الجبارة في التصدي للعقوبات الامريكية على الأنظمة البنكية وبيع النفط وبقية القطاعات الاقتصادية، لافتا إلى ان “البنك المركزي يتحمل عبئا ثقيلا ولكن ليس من مصلحة الناس بناء جدار حول الحكومة”.

وأضاف أن “الميزان التجاري الايراني مقبول ولدينا صادرات غير نفطية، على الرغم من اميركا احتجزت قرابة ملياري دولار من الاموال الايرانية”، مشددا على ان الحكومة الإيرانية منتخبة من قبل الشعب والكل يتحمل الأعباء حسب موقعه.

وأشار روحاني إلى ان الرئيس السوري بشار الاسد أكد ان زيارته لطهران هي لتقديم الشكر لإيران قائدا وحكومة وشعبا، مؤكدا ان ايران حققت نجاحات كبيرة في المنطقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.