عنصر في تنظيم «داعش» يهاجم رئيس محكمة تونسية بمطرقته

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 27 فبراير 2019 - 3:14 مساءً
عنصر في تنظيم «داعش» يهاجم رئيس محكمة تونسية بمطرقته

شهدت إحدى المحاكم التونسية قيام عنصر في تنظيم «الدولة الإسلامية» بالاعتداء على رئيس المحكمة، خلال جلسة محاكمته قبل أن تتم السيطرة عليه من قبل عناصر الأمن.

وأصدرت إدارة القضاء العسكري في تونس، بلاغا أكدت فيه أنه «خلال استجواب المتهم عادل الغندري من قبل رئيس المحكمة الابتدائية العسكرية الدائمة في تونس خلال جلسة انعقدت الثلاثاء للنظر في القضية المتعلقة بالهجوم المسلح على الثكنة العسكرية في بن قردان (الذي نفذه تنظيم الدولة)، اندفع المتهم فجأة نحو منصة هيئة المحكمة واعتدى بواسطة المطرقة الخشبية (مطرقة القاضي) على رئيس المحكمة على مستوى الرأس، كما أن بقية المتهمين حاولوا بدورهم الهجوم على المنصة، إلا أن عناصر الشرطة العسكرية تمكّنوا من السيطرة فورا على المعتدين واقتيادهم إلى غرف الإيقاف».
وأضاف البلاغ «تم فتح بحث تحقيقي في الواقعة، ولم تفض الأبحاث التحقيقية الأولية إلى وجود أية آلة حادة بحوزة أي من المتهمين، خلافا لما تداوله بعض وسائل الإعلام حول محاولة الإرهابي المذكور الإعتداء بآلة حادة على رئيس المحكمة».
وكانت مدينة بن قردان المتاخمة للحدود مع ليبيا، شهدت عام 2016 هجوما شنه عناصر من تنظيم «الدولة الإسلامية» المتطرف، إلا أن قوات الجيش والأمن تمكنت من إحباط الهجوم، بمساعدة أهالي المدينة، حيث اعتبر عدد من المراقبين أن فشل الهجوم في ذلك الوقت، يؤكد بداية نهاية التنظيم المتطرف في المنطقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.