الإمارات تشيد أكبر مخزن للنفط في العالم على أراضيها

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 3:44 مساءً
الإمارات تشيد أكبر مخزن للنفط في العالم على أراضيها

وقعت شركتا بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” و”إس كي إنجنيرنغ آند كونستركشن” الكورية الجنوبية يوم أمس الأربعاء اتفاقية لبناء أكبر خزان للنفط في العالم.

وتصل السعة التخزينية للمشروع إلى 42 مليون برميل وبكلفة تصل إلى 4.4 مليار درهم (1.2 مليار دولار)، وسيتم تشيده في إمارة الفجيرة على الساحل الشرقي للإمارات.

وجرى التوقيع على اتفاق المشروع خلال زيارة ولي عهد أبوظبي لكوريا الجنوبية أمس الأربعاء، ومن المنتظر الانتهاء من أعمال التشييد خلال 2022.

وستتولى الشركة الكورية الجنوبية تنفيذ الأعمال الهندسية والمشتريات وتشييد 3 مستودعات تخزين تحت الأرض تبلغ السعة التخزينية لكل منها 14 مليون برميل، حسب وكالة “وام”.

وسيوفر المشروع الجديد لـ”أدنوك” مرونة أكثر تمكنها من إدارة وتحسين الجدول الزمني لتسليم الشحنات.

وقال الرئيس التنفيذي لـ”أدنوك” سلطان الجابر إن المشروع العملاق يتيح لـ”أدنوك” مواصلة تنفيذ التزاماتها تجاه عملائها، وترسيخ مكانتها كمزود موثوق للنفط، كما أنه يدعم طموحاتنا التجارية من خلال تعزيز قدرتنا على الاستجابة بشكل فاعل وتنافسي لمختلف سيناريوهات سوق الطاقة”.

وكانت “أدنوك” قد وقعت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي مذكرة تفاهم مع شركة الاحتياطيات البترولية الاستراتيجية الهندية، لدراسة تخزين احتياطي من نفط “أدنوك” الخام في منشأة جديدة تحت الأرض في بادور بولاية كارناتاكا الهندية، إضافة إلى 6.3 مليون برميل من النفط الخام في مرفأ كيري في كاجوشيما جنوبي اليابان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.