موسكو: “النصرة” تحاول توسيع نفوذها في سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 فبراير 2019 - 3:46 مساءً
موسكو: “النصرة” تحاول توسيع نفوذها في سوريا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي يحاول توسيع نطاق تأثيره في سوريا والسيطرة على إدلب.

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسيةماريا زاخاروفا ان مسلحي “النصرة” ايحاولون توسيع نطاق نفوذهم في سوريا، وبسط سيطرتهم على محافظة إدلب بالكامل.

وقالت زاخاروفا خلال مؤتمر صحافي لها اليوم الخميس إنه “من بين أهم تهديدات أمن واستقرار سوريا هو تحالف إرهابيي “هيئة تحرير الشام” (الاسم المستحدث لـ”جبهة النصرة”) التي تسيطر تقريبا على منطقة خفض التصعيد في إدلب بالكامل. ويعمل القادة الميدانيون للمسلحين على إعادة تشكيل المجموعات المتحالفة مع “النصرة” من أجل زيادة قدراتها الهجومية باتجاه حلب، وحماة، وجبال اللاذقية، ويعتزم المسلحون توسيع نطاق سيطرتهم، وبسط سيطرتهم الكاملة على محافظة إدلب”.

كما أشارت زاخاروفا إلى أن عدد خروقات نظام وقف الأعمال القتالية لا يتراجع.

وأعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية أن موسكو تعتبر انه من الضروري ودون اي تأخير، البدء في إجلاء سكان “مخيم الركبان” في سوريا وإزالته، وقالت: “نعتبر من الأولوية البدء فورا في إجلاء السكان، يليها إزالة المخيم”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.