السيد يقترح رفع السرية المصرفية عن المسؤولين ويسائل الحكومة بشأن تصرّف الجراح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 مارس 2019 - 6:14 مساءً
السيد يقترح رفع السرية المصرفية عن المسؤولين ويسائل الحكومة بشأن تصرّف الجراح

تقدم النائب اللواء جميل السيد باقتراح قانون معجّل مكرّر يقضي برفع السرية المصرفية تلقائيًا وفورًا عن أيّ شخص بالدولة يتولّى مسؤولية عامة من رئيس إلى وزير ونائب ومدير وقاضٍ وضابط وحاجب.

وأشار اللواء السيد الى أن القانون يشمل أيضًا رفع السرية عن زوجته واولاده وأحفاده واصهرته.

وشدد السيد في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب على أنه وفي حال رفضه رفع السرية عنه لا يحق له البقاء بالدولة، وقال “إننا نعيش في مرحلة باتت فيها أغنية الفساد الأغنية الأكثر رواجًا في السوق وحتى لا يكون الموضوع مجرد شِعر وجدت انه على الاقل الذين يتولون مسؤولية عامة في الدولة يجب أن تُعتبر السرية المصرفية عنهم مرفوعة”.

ورأى السيد أن “الدولة أصبحت مجموعة من الحصانات”.

كذلك وجّه السيد سؤالًا للحكومة على خلفية تصرف وزير الإعلام جمال الجراح خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري، وقال: “الجراح أباح لنفسه الهجوم الجسدي وتصرّف كأنه عنصر حماية لرئيس الحكومة وليس كوزير”، وتابع: “هذا التصرف يعبّر عن جهله لدوره وعدم أهليّته”، مضيفًا “احتفظنا بحق طرح الثقة بالجراح على ضوء جواب الحكومة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.