مجموعة صوفان الاستشارية: إيران تتمتّع بحلفاء أقوياء في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مارس 2019 - 4:26 مساءً
مجموعة صوفان الاستشارية: إيران تتمتّع بحلفاء أقوياء في العراق

توقّفت مجموعة صوفان للاستشارات الامنية والاستخبارتية عند إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتاريخ 3 شباط الماضي بقاء القوات الأميركية في العراق من أجل “مراقبة إيران”.

وفي تقريرها اليومي، قالت المجموعة إن تصريح ترامب هذا يتناقض مع أحد بنود الاتفاق الأمني المبرم بين الولايات المتحدة والعراق عام 2008، الذي يحظر الولايات المتحدة من استخدام العراق كقاعدة لمهاجمة إيران.

وأضافت “حتى السياسيين العراقيين الداعمين للولايات المتحدة رفضوا المطالب الأميركية بانضمام بغداد إلى حملة الضغوط الاقتصادية ضد طهران، لافتةً “إلى أن إنضمام العراق للحملة الاقتصادية ضد إيران سيلحق الضرر باقتصاده”.

وتحدثت المجموعة عن وجود قاعدة سياسية قوية داخل العراق متحالفة مع ايران”، موضحة أن “قادة الفصائل العراقية المتحالفة مع إيران – مثل هادي العامري وقيس الخزعلي – يتمتعون بنفوذ سياسي كبير داخل العراق”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.