“البنتاغون” يطور محركا جديدا للصواريخ فرط الصوتية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 3:53 مساءً
“البنتاغون” يطور محركا جديدا للصواريخ فرط الصوتية

وقَّعت إدارة مشاريع البحوث المتقدمة “داربا” التابعة لوزارة الحرب الأميركية عقدا مع شركة “رايثون” بقيمة 63.3 مليون دولار، يتضمن تطوير سلاح فرط صوتي تكتيكي موجه.

وجاء في بيان صدر عن الشركة:”ينص العقد المبرم بين “داربا”وشركة “رايثون” على التطوير اللاحق لبرنامج السلاح فرط الصوتي”، وأشار البيان إلى أن العقد المذكور هو خطوة جديدة أخرى في العدد المتزايد لبرامج الأسلحة فرط الصوتية في الولايات المتحدة.

وورد في البيان أن الشركة “تبذل الجهود اللازمة لتتمكن من استيعاب أنظمة الأسلحة المتقدمة بسرعة، حتى تستطيع توفيرها للجيش الأميركي لتصبح وسيلة ضرورية في مواجهة التحديات والمخاطر المتزايدة”.

وتؤكد الشركة أن السلاح فرط الصوتي سيسمح للعسكريين الأميركيين بالعمل من مسافات أبعد، والرد بسرعة أكبر وبكفاءة أعلى، مقارنة مع أنظمة الأسلحة الموجودة حاليا.

(*) السرعة فرط الصوتية أو hypersonic speed، هي السرعة الأعلى من الأسرع من الصوت يستخدم المصطلح للإشارة إلى السرعات 5 ماخ وما فوقها.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.