روحاني: أميركا فشلت في “وارسو”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 مارس 2019 - 4:03 مساءً
روحاني: أميركا فشلت في “وارسو”

أكَّد الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة الأميركية لم تحقق أي نجاح في مؤتمر وارسو المعادي لإيران.

الرئيس الايراني أشار في كلمة له أمام أهالي محافظة جيلان شمال البلاد إلى أن إيران اليوم تمر بظروف حساسة ومهمة، قائلاً “إنَّ الشعب الإيراني العظيم حقق انتصارات عظيمة منذ بداية العام وحتى نهايته”، بحسب ما أفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء.

وقال روحاني أن “الأعداء كانوا يريدون جعل هذا العام عام هزيمة إيران وانتصارهم، لكنَّ شعبنا العظيم صمد في وجه ضغوط الأعداء في جميع المراحل”، وتابع قائلاً إن “أميركا حاولت في “وارسو” فرض حظر علينا لكنها تعرضت لمشكلة، وحتى حلفاءها وقفوا في وجه مؤامراتها في “وارسو”.

وأضاف الرئيس الإيراني أن “العدو لم يحقق أي نجاح في مؤتمر وارسو لحياكة المؤامرات ضد ايران”.

الرئيس الايراني لفت إلى أن البلاد تمر في ظروف غير عادية وتخوض حربا اقتصادية، قائلاً إن “الانسحاب في هذه المرحلة يعني التفريط بجميع منجزات ايران منذ الحركة الدستورية حتى الثورة الاسلامية، إلا ان الشعب الايراني لن يخلي الساحة بأي شكل من الاشكال”.

وأضاف روحاني “لقد تحققت انتصارات عظيمة لإيران الإسلامية رغم جميع الضغوط ورغبة أعداء الشعب الإيراني فرض هزيمة عليه”.

وفيما رأى روحاني أن الانسحاب الأميركي من الاتفاق النووي يعتبر وقوفا في وجه الامم المتحدة والعالم، قال “كانوا يظنون انهم سيحققون نتيجة من خلال عقوبات المرحلة الاولى والثانية لكن 14 بلدا وقفوا في وجه الرئيس الاميركي في مجلس الامن”.

وأشار روحاني إلى الخلاف بين إيران وأميركا قائلاً إن “الأميركيون يريدون أن نعود إلى مرحلة ما قبل انتصار الثورة الاسلامية، لكننا نقول لهم بصوت عال أن إيران الإسلامية متمسكة بتطلعاتها حتى الرمق الاخير”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.