السودان: المعارضة تدعو لتظاهرات ضد حالة الطوارئ تنطلق من 43 مسجدًا

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 مارس 2019 - 4:02 مساءً
السودان: المعارضة تدعو لتظاهرات ضد حالة الطوارئ تنطلق من 43 مسجدًا

دعا بيان صادر عن قوى إعلان الحرية والتغيير-وهو تجمع لجهات معارضة في السودان-إلى الخروج بتظاهرات ترفع شعار إسقاط النظام وتسليم السلطة اليوم عقب صلاة الجمعة.

كما نشر تجمع المهنيين السودانيين المعارض،على حسابه الرسمي على موقع “فايسبوك” قائمة بـ 43 مسجدا ستنطلق منها التظاهرات في العاصمة الخرطوم، وأم درمان، وعدد من المدن السودانية الأخرى.

وكان العديد من السودانيين رجالاً ونساءً قد شاركوا أمس الخميس في تظاهرات في شوارع العاصمة السودانية الخرطوم احتجاجا على حالة الطوارئ التي فرضها الرئيس عمر البشير، وقابلت قوات الأمن التظاهرات بالغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.

وفي سياق متصل، ألغت محكمة طوارئ أحكاما بالسجن بحق ثمانية متظاهرين لمدة تراوحت بين ستّة أشهر وخمس سنوات، كانت صدرت في 28 شباط/فبراير الماضي من محاكم طوارئ، بحسب ما أفادت محامية من فريق الدّفاع عن المحتجّين.

وأضافت المحامية أنّ محكمة الاستئناف استبدلت أحكاما بالسّجن بحقّ متظاهرين تتراوح بين أسبوعين إلى شهر بغرامات ماليّة وأطلقت سراحهم، دون تحديد عدد المعنيّين بالإجراء.

وأحيل أكثر من 900 متظاهر إلى محاكم طوارئ الأسبوع الماضي بسبب مسيرات مماثلة، على ما أعلن الإعلام الرسمي.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.