مفاجأة إسرائيلية عن سفاح مسجدي نيوزيلندا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 مارس 2019 - 2:47 مساءً
مفاجأة إسرائيلية عن سفاح مسجدي نيوزيلندا

كشف مسؤولون صهاينة الأحد أن المشتبه به الرئيسي في هجوم المسجدين بنيوزيلندا قام بزيارة قصيرة للكيان الاسرائيلي في أواخر عام 2016.

وقال مسؤول بوكالة السكان والهجرة في الكيان الصهيوني، إن الاسترالي برينتون تارانت دخل تل ابيب في أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بتأشيرة سياحية مدتها ثلاثة أشهر وأقام لمدة تسعة أيام.

وتارانت متهم بقتل 50 شخصا في إطلاق نار عشوائي داخل مسجدين بمدينة كرايستشيرش يوم الجمعة في أسوأ حادث من نوعه بالبلاد.

وأوضح المسؤول أنه لا توجد تفاصيل أخرى متاحة بشأن ما قام به تارانت (28 عاما) خلال الزيارة. ولم تجب السفارة الاسترالية وقنصلية نيوزيلندا في إسرائيل حتى الآن على طلبات للتعليق.

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية (خاصة)، مساء الأحد، إن تارانت دخل إلى الكيان الصهيوني عبر مطار “بن غوريون” في 25 من أكتوبر/ تشرين الأول 2016 بجواز سفره الأسترالي.

وأشارت القناة إلى أنه حصل على تأشيرة آنذاك لمدة ثلاثة أشهر، ولكنه زار الكيان الصهيوني لمدة 9 أيام فقط، قادما حينها من تركيا.

وزار السفاح تارانت في أواخر 2016 أيضا، صربيا، والجبل الأسود، والبوسنة والهرسك، وكرواتيا حيث توقف عند مواقع معارك تاريخية قبل أن يسافر إلى أوروبا الغربية في عام 2017. وعاد لمنطقة البلقان في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي للقيام بجولة في مواقع تاريخية ببلغاريا، ورومانيا، والمجر.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.