المبعوث الأممي إلى سوريا يزور حمص ويبحث خطط إعادة إعمارها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 20 مارس 2019 - 3:24 مساءً
المبعوث الأممي إلى سوريا يزور حمص ويبحث خطط إعادة إعمارها

زار المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون على رأس وفد أممي محافظة حمص يوم أمس، والتقى بالمحافظ طلال البرازي، وجرى بحث في الخطط والرؤى المستقبلية لإعادة الإعمار.

وكشف برازي عن عودة نحو 13 دفعة من المهجرين تضم نحو 3700 شخص قدموا من الأراضي اللبنانية، لافتاً إلى عودة نحو 200 عائلة لمنطقة السخنة في البادية، فضلاً عن بدء رحلة العودة لمدينة القصير وغيرها من مناطق المحافظة.

من جهته، أعرب بيدرسون خلال الزيارة عن سعادته لعودة الحياة الطبيعية لمدينة حمص، مؤكداً استمرار الأمم المتحدة عبر منظماتها المختلفة بتقديم الدعم والمساعدة للمواطنين السوريين أينما وجدوا.

واثنى على تجربة المحافظة في مجال المصالحات الوطنية وتحقيق التسويات وحقن الدماء، لافتاً إلى أنه تمت مناقشة موضوع مخيم الركبان مع الحكومة السورية وسيتم التنسيق في سبيل عودتهم إلى منازلهم.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.