الأمم المتحدة تعد خططًا لتوطين لاجئي الروهينغا في جزيرة في بنغلادش

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 مارس 2019 - 5:58 مساءً
الأمم المتحدة تعد خططًا لتوطين لاجئي الروهينغا في جزيرة في بنغلادش

ذكرت وكالة “رويترز” أن الأمم المتحدة تعمل على وضع خطط لمساعدة بنغلادش على نقل الآلاف من اللاجئين الروهينغا إلى إحدى الجزر النائية قبالة سواحلها، مشيرة الى أنها اطلعت على وثائق لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، تفيد بأنه تم مد حكومة بنغلادش بخطط مفصلة، تتضمن جدولًا زمنيًا وميزانية عن كيفية الوصول إلى الآلاف من الروهينغا الذين سيتم نقلهم في غضون أسابيع. وتشدد الوثيقة على أن انتقال أي لاجئ ينبغي أن يكون طوعًا “وبما يتماشى مع المبادئ والأعراف الإنسانية”.

وتعتبر السلطات البنغلادشية أن نقل اللاجئين إلى جزيرة “باسان تشار” سيخفف التكدس المزمن في مخيماتها في “كوكس بازار”، حيث يوجد أكثر من مليون من الروهينغا المسلمين الفارين من ميانمار.

إضغط للمزيد
وانتقدت منظمات إغاثية وحقوقية مقترح نقل اللاجئين بدعوى أن هذه الجزيرة معرضة لأخطار الفيضانات والأعاصير، بل وربما تغمرها المياه بفعل أمواج مد عالية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.