مليونية يوم الأرض.. استعدادات فلسطينية كبيرة للزحف نحو الحدود ، وجيش الاحتلال يجهز كتائب إضافية للقمع

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 مارس 2019 - 3:41 مساءً
مليونية يوم الأرض.. استعدادات فلسطينية كبيرة للزحف نحو الحدود ، وجيش الاحتلال يجهز كتائب إضافية للقمع

يستعد الفلسطينيون لإحياء ذكرى يوم الأرض، السبت المقبل، في قطاع غزة، بتنظيم مسيرة مليونية سلمية على الحدود مع الكيان الغاصب، وسط مخاوف اسرائيلية من اجتياح المئات من المتظاهرين السياج الفاصل.

وبدأ الفلسطينيون في القطاع التحضير للمسيرة التي ستنطلق من مختلف مناطق القطاع إلى الحدود. حيث أجرى قادة الفصائل جولة على مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة انطلاقا من مخيم ملكة شرق غزة للإشراف على الترتيبات النهائية لمسيرة السبت المليونية.

وشدد قادة الفصائل على الالتزام بسلمية التظاهرات، داعين الهيئات الدولية لمراقبة قناصة الاحتلال ومنعهم من استهداف المتظاهرين. ودعا رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خالد البطش، الى الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي للتظاهرات لقطع الطريق على مخططات الاحتلال بإراقة دماء الفلسطينيين وإدخال دمائهم في بازار الانتخابات الاسرائيلية.

وأوضح خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس، أن المسيرات التي ستنطلق من الساعة 1:00 ظهرا الى 6:00 مساء في خمسة تجمعات، رسالة للعالم بأن الفلسطينيين مصرون على التحرير”.

ودعا المتظاهرين لأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر من القناصة الإسرائيليين، وعدم فتح مواقع جديدة غير الخمسة المحددة والتعاون التام مع لجان المخيمات.

وطالب المؤسسات الدولية والاعلامية بالحضور لرصد انتهاكات الاحتلال الذي يسمع تهديده لكل العالم، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لن يخاف التهديد والوعيد.

وقال موقع “والا” العبري، إن جيش الاحتلال متخوف جدا من المسيرة المليونية التي ستقام في ذكرى يوم الأرض، يوم السبت المقبل.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال يستعد لمواجهة حدوث حالات اختراق جماعي للشريط الحدودي مع القطاع، أو قنص جنود الاحتلال خلال التظاهرات.

وأوضح الموقع أن جيش الاحتلال بدأ منذ الأمس بتعزيز قواته ومدرعاته على طول الشريط الحدودي مع القطاع استعدادا لمليونية يوم الارض.

وقرر رئيس أركان جيش الاحتلال مضاعفة عدد الجنود إلى 3 أضعاف، بما في ذلك الآليات العسكرية والدبابات، وحشد مئات القناصة، وتعزيز معدات المراقبة في حالات التأهب القصوى، والطائرات الحربية بطيار ودون طيار، ومروحيات هيلوكوبتر لإسعاف الجرحى من الجنود.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، قرر أمس الدفع بتعزيزات اضافية إلى حدود قطاع غزة بعد مشاورات “أمنية” أجراها لتقييم الوضع. ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورا لحشود الدبابات، والتعزيزات الاسرائيلية لمواجهة المسيرة السلمية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.