بحرينيون يرفضون مشاركة إسرائيليين في مؤتمر ببلادهم.. والحكومة تعلق – (تغريدات)

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 1:28 مساءً
بحرينيون يرفضون مشاركة إسرائيليين في مؤتمر ببلادهم.. والحكومة تعلق – (تغريدات)

صعّد نشطاء بحرينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي من رفضهم لمشاركة إسرائيليين في مؤتمر دولي تستضيفه المنامة التي لا تقيم علاقات رسمية مع تل أبيب. فيما أكدت الحكومة البحرينية أنها لم توجه دعوات لإسرائيل للمشاركة في المؤتمر، لكن المنظمين يحق لهم توجيه دعوات لأي دولة ما، ولا شأن للمنامة بذلك.
وتستضيف المنامة النسخة الـ11 من “مؤتمر ريادة الأعمال العالمي” في الفترة بين يومي 15 و18 أبريل/نيسان المقبل، بعد فوزها بتنظيم هذه الفعالية في نوفمبر/تشرين الثاني 2017، غير أنه مبكرا ضجت منصات التواصل بتغريدات رافضة لمشاركة إسرائيليين بالمؤتمر، تردد أن من بينهم وزير الاقتصاد والصناعة الإسرائيلي، إيلي كوهين.
وقبل ساعات، رفض مجلس النواب البحريني، في بيان، تلك المشاركة بالتزامن مع تصاعد الغضب عبر منصات التواصل؛ ما دعا حكومة بلاده لإرسال توضيح مع تصاعد وتيرة الرفض الإلكتروني.
من جانبها، ردت الحكومة البحرينية، في بيان، بأن “المنامة بصفتها الدولة المنظمة للمؤتمر قامت بدعوة المشاركين من دول العالم باستثناء إسرائيل وميانمار وكوريا الشمالية وتايوان وإيران وقطر”.
واستدركت: “إلا أن المنظمين يمتلكون الحق في توجيه دعوات مباشرة لأي دولة وهذا من اختصاصهم، ولا شأن أو دخل للبحرين بذلك”، مشيرة إلى أن السعودية ستضيف نسخة 2020.
وعقّب المجلس النيابي البحريني برفض مشاركة الوفد الإسرائيلي الذي لم يسمه، مشيرا إلى أن الشعب البحريني يرفض كافة أشكال التطبيع.
ولم يغلق تعقيب حكومة المنامة الغضب عبر مواقع التواصل؛ حيث تصاعد عبر هاشتاغ (وسم) #البحرينترفضالتطبيع، الذي ينشط لليوم الثاني على التوالي عبر “تويتر”.
ومشاركا في هذا الهاشتاغ، قال “Ebrahim Sharif”، معقبا على الحديث الحكومي:‏ ” تبرير متهافت. يحق لنا أن نتساءل: هل نحن دولة ذات سيادة، أم أن المنظمين أعلى سيادة من قانون الدولة وكرامة شعبها؟”.

Embedded video

أحمد الشيخ
@Ahmed_Alshaikh_
ان تطبع يعني ان تكون احد هؤلاء السفلة #تمكين #البحرينترفضالتطبيع
Everyday life in occupied #Palestine

2
8:53 AM – Apr 1, 2019
See أحمد الشيخ’s other Tweets
Twitter Ads info and privacy

Majeed AL Alawi
@DrMajeedAlalawi
البرلمان يرفض #التطبيع والناس تعتبره خيانة والحكومة تتبرأ من دعوتها للصهاينة !! إذاً على مجلس النواب استدعاء ومحاسبة الوزير المسؤول عن صندوق العمل #البحرينترفضالتطبيع #فلسطين_المحتلة

50
8:46 AM – Apr 1, 2019
Twitter Ads info and privacy
73 people are talking about this

عبدالناصر عبدالله
@naserhidd
بعيداً عن أي تحليل لرد الحكومة على مجلس النواب بشأن مؤتمر تمكين
الحكومة أقرت ضمنياً بعدم رضاها عن مشاركة الكيان الصهيونى
ونحن بدورنا نجدد رفضنا القاطع لتواجدهم في بلادنا ونحمِّل المسئولية أمام الله كل من سيشارك

وندعو كل صاحب ضمير أن يسجل موقفاً بالمقاطعة#البحرينترفضالتطبيع

25
6:01 AM – Apr 1, 2019 · Bahrain
Twitter Ads info and privacy
34 people are talking about this

Mohamad A Al-jaber
@maljaber_bh
لا يشرفني كمواطن بحريني ان يعبث الصهاينة فوق تراب وطني الصغير الكبير بمواقف شعبه العظيم بتضحياته الجسام من اجل رفعة الأمة وكرامتها فليسقط المطبعون والى مزبلة التاريخ #البحرينترفضالتطبيع

22
9:22 PM – Mar 31, 2019
Twitter Ads info and privacy
23 people are talking about this
من جهتها، هاجمت حركة “الوفاق” البحرينية المحظورة بالبلاد وذات التوجه الشيعي، عبر “تويتر” المؤتمر، داعية إلى مواصلة رفض مشاركة إسرائيليين فيه والتطبيع مع تل أبيب.
المؤتمر ذاته أثار غضبا في الكويت؛ حيث تصاعدت مطالب برلمانية رافضة للمشاركة بالمؤتمر البحريني، وهو ما انتهى بإعلان وزارة التجارة هناك تعليق مشاركتها بالمؤتمر.
ولا تقيم المنامة علاقات علنية مع تل أبيب. غير أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة قال، في تصريحات صحافية على هامش مشاركته في مؤتمر وارسو لـ”السلام والأمن بالشرق الأوسط”، فبراير/شباط الماضي، إن إقامة علاقات دبلوماسية بين بلاده وإسرائيل “ستحدث عندما يحين وقتها”، وفق ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.