وزير الزراعة في دمشق الأسبوع المقبل: لا مصلحة في مقاطعة سوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 1:28 مساءً
وزير الزراعة في دمشق الأسبوع المقبل: لا مصلحة في مقاطعة سوريا

أبلغ وزير الزراعة حسن اللقيس رئيس الحكومة سعد الحريري أنه سيزور دمشق في 9 من الشهر الجاري، وسيلتقي هناك رئيس الوزراء ونظيره السوري.

وقال اللقيس لصحيفة “الجمهورية”: “بعد انتهاء الحرب السورية وفتح معبر “نصيب”، إرتفعت الكلفة على الصادرات اللبنانية وهو الموضوع الأساسي الذي سنناقشه مع المسؤولين السوريين”.

وأضاف اللقيس: “سنبحث جديًا في إعادة برمجة التصدير والاستيراد من سوريا وإليها عبر المعابر الشرعية، وقراءة الروزنامة الزراعية وفق المتغيّرات بما يخدم الطرفين”، مؤكدًا أنه “لا بد من إيجاد توازن معيّن بين لبنان وسوريا تجنبًا لأعمال التهريب”.

وتابع: “لا مصلحة لهذه الحكومة في مقاطعة سوريا خصوصًا أنّ العلاقات الديبلوماسية قائمة بين البلدين، ويجب إبعاد مصلحة المزارعين عن الخلافات السياسية لأنّ لا طائفة محدّدة للمزارعين فهم من كل الأطياف، ومصلحتهم يجب أن تكون أولوية في ظل الظروف الاقتصادية الضاغطة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.