مجموعة متطرفة تحظى بشعبية كبيرة داخل الولايات المتحدة وتحذير من خطورتها

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 5 أبريل 2019 - 2:14 مساءً
مجموعة متطرفة تحظى بشعبية كبيرة داخل الولايات المتحدة وتحذير من خطورتها

ذكرت مجموعة “صوفان” للإستشارات الأمنية والإستخبارتية في تقرير لها أن هناك مجموعة تسمى “أتوموافين” (Atomwaffen) في الولايات المتحدة وهي تنتمي إلى مجموعات “النازيين الجدد” التي اسسها المدعو براندون كلينت روسل (Brandon Clint Russell)، وقد أسّست عام 2015، فيما يتخطى عدد المنتمين لها الـ80 شخصا ينتشرون في جميع الأراضي الأميركية”، لافتة الى أن “شعبية “أتوموافين” ارتفعت بشكل كبير بعد ان نظم ناشطون يمينيون مسيرة لهم في مدينة شارلوتسفيل الأميركية خلال شهر آب/اغسطس عام 2017، موضحة أن اسم هذه الجماعة ارتبط بعمليات قتل حصلت في ولايات اميركية مثل فلوريدا و فيرجينا و كاليفورنيا.

وبحسب المجموعة، “إعلانات التجنيد لهذه الجماعة وضعت في الجامعات في كل انحاء البلاد، وقد أنشأت “أتوموافين” علاقات مع جهات خارجية مثل مجموعة “Sonnenkrieg”، وهي مجموعة من المتطرفين البيض مركزها أوروبا ولديها الكثير من الانصار في بريطانيا وأوروبا الشرقية تحديدًا.

مجموعة “صوفان” أكدت ضرورة محاربة هذه المجموعة في هذه المراحل البدائية، قبل أن تزداد خطورتها، واصفة فكر هذه المجموعة بـ”العنصري”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.