“الشورى” الإيراني يعدّ مشروع قانون يعتبر الجيش الأميركي منظمة إرهابية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 8 أبريل 2019 - 3:54 مساءً
“الشورى” الإيراني يعدّ مشروع قانون يعتبر الجيش الأميركي منظمة إرهابية

أعلن عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس “الشورى” الإيراني حسين نقوي أنه تم في المجلس إعداد مشروع قانون يعتبر القوات العسكرية الأميركية في المنطقة منظمة إرهابية، وذلك في رد على احتمال قيام واشنطن بإدراج الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية.

وفي حديث لوكالة أنباء فارس قال نقوي “في حال أدرجت أميركا الحرس الثوري في قائمة الجماعات الإرهابية فإن مجلس الشورى الإسلامي سيصادق على مشروع قانون يعتبر قواتها وقواعدها في المنطقة مراكز إرهابية”.

وفي السياق نفسه، قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إن “المسؤولين الأميركيين الراغبين في تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية يريدون جرّ أميركا إلى مستنقع بالنيابة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو”.

وأضاف ظريف في تغريدة نشرها عبر حسابه على “تويتر” أنّ “أنصار نتنياهو الساعين منذ وقت طويل لإدراج الحرس الثوري على قائمة المنظمات الإرهابية يفهمون تماما عواقب ذلك على القوات الأميركية في المنطقة”

بدوره هدد النائب علي رضا سليمي خلال كلمته في البرلمان باستهداف إيران للقواعد الأميركية في المنطقة في حال اتخذت واشنطن هذه الخطوة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.