قوات حفتر تحاول التسلل إلى طرابلس وسط مقاومة شديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 6:42 مساءً
قوات حفتر تحاول التسلل إلى طرابلس وسط مقاومة شديدة

تحاول قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يقود الجيش في الشرق الليبي، التسلل إلى قلب العاصمة طرابلس من منطقة “عين زارة” في المحور الأوسط الجنوبي.

وتدور في المناطق الجنوبية للعاصمة، معارك طاحنة بين قوات حفتر وقوات تابعة لحكومة الوفاق، المعترف بها دوليا.

وفي إطار تلك المحاولات حققت قوات حفتر الأربعاء، تقدما في منطقة “عين زارة” بالمحور الأوسط الجنوبي، حيث شهدت المنطقة مواجهات مسلحة الثلاثاء، هي الأعنف منذ بدء الاشتباكات الخميس الماضي.

وبيّنت مصادر عسكرية من حكومة الوفاق، وجود حشودات تابعة لقوات حفتر في مدن صبراتة (70 كلم غرب طرابلس) وصرمان (60 كلم غرب طرابلس)، تمهيدًا للهجوم على مدينة الزاوية‎ غرب طرابلس.

أما في محيط “مطار طرابلس الدولي”، فتسيطر قوات حفتر على الجزء المحاذي لمنطقة “قصر بن غشير”، فيما تسيطر قوات الوفاق على الجزء الأكبر منه.

من جهتها، أوردت قناة “ليبيا الأحرار” (خاصة)، أن سلاح الجو التابع للحكومة، استهدف تمركزا لقوات حفتر بمعسكري “الثامنة” و”‎أبورشادة” بمدينة غريان جنوب طرابلس. (الأناضول)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.