عقوبات أميركية جديدة على شركات نفط فنزويلية

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 1:11 مساءً
عقوبات أميركية جديدة على شركات نفط فنزويلية

في سياق إجراءات تصعيد الضغط على كاراكاس، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية أمس الجمعة فرض عقوبات على أربع شركات شحن تنقل النفط من فنزويلا، وتسع ناقلات تابعة لها.

وفي هذا السياق، زعمت الخزانة الأميركية أن “قطاع النفط الفنزويلي يواصل توفير شريان حياة للنظام غير الشرعي بقيادة الرئيس نيكولاس مادورو”، وذكرت أن الشركات هي “”جنيفر نافيغيشن” و”ليما شيبينغ” و”لارج رينج” ومقرها ليبيريا، وشركة “بي.بي تانكرز” ومقرها إيطاليا.

وأدرجت الخزانة على القائمة السوداء ثلاث ناقلات تتبع للشركات الليبيرية وست ناقلات أخرى مملوكة للشركة الإيطالية.

وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين:”نواصل استهداف الشركات التي تنقل النفط الفنزويلي إلى كوبا، فهي تجني الأرباح ونظام مادورو ينهب الموارد الطبيعية”، وفق ادعاءاته.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت قبل نحو أسبوع عقوبات على 34 سفينة تشغلها شركة “بتروليوس دي فنزويلا” الحكومية الفنزويلية وشركتين أخريين وناقلة نقلت الخام الفنزويلي إلى كوبا في شباط/فبراير وآذار/مارس الماضيين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.