ظریف في سوریا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 1:03 مساءً
ظریف في سوریا

وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الثلاثاء إلى العاصمة السورية دمشق، على رأس وفد سیاسي لإجراء مشاورات مع كبار المسؤولین السوریین، وذلك بعد دعوة رسمية وجهها الرئيس السوري بشار الأسد إلى ظريف في شباط/فبراير الماضي.

والتقى ظريف الرئيس السوري بشار الأسد قبل ظهر اليوم، وبحثا خلال اللقاء الأبعاد المختلفة للعلاقات الثنائية وأهم القضايا الإقليمية وآخر التطورات في مبادرة أستانا والعملية السياسية لحل الأزمة في سوريا ومتابعة الاتفاقيات المبرمة خلال زيارة نائب الرئيس الإيراني الأول إلى سوريا.

وكان فی استقبال ظریف في مطار دمشق الدولي، نائب وزیر الخارجیة السوری فیصل مقداد، والسفیر الإیرانی في سوریا جواد ترك آبادي، ومسؤولین ورؤساء المؤسسات الإیرانیة في سوریا.

ظريف

واستهل ظريف زيارته متوجها إلى مقام السيدة زينب (ع) شرق دمشق.

ویرافق وزیر الخارجیة في زیارته لیوم واحد إلى سوریا، مساعد وزیر الخارجیة للشؤون السیاسیة الخاصة علی أصغر خاجي والمتحدث باسم الخارجیة عباس موسوي ومساعد وزیر الخارجیة المدیر العام لدائرة شؤون الشرق الأوسط وشمال إفریقیا في الوزارة حمید رضا دهقانی، وعدد من المسؤولین بالوزارة.

وسیلتقي ظریف مع الرئیس السوري بشار الاسد ورئیس الوزراء عماد خمیس ووزیر الخارجیة ولید المعلم لبحث العلاقات الثنائیة والقضایا ذات الاهتمام المشترك إلى جانب التنسیق بشأن أهم القضایا الاقلیمیة والدولیة بهدف تعزیز اسس السلام والاستقرار فی المنطقة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.