إيران تهدد بحجب “إنستغرام”

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 أبريل 2019 - 2:31 مساءً
إيران تهدد بحجب “إنستغرام”

أعلن مساعد الإدعاء العام الإيراني لشؤون الفضاء الافتراضي جواد جاويد نيا أن بلاده قد تضطر لحجب موقع “إنستغرام” للتواصل الاجتماعي، إن لم يلتزم باحترام القوانين الإيرانية.

وقال جاويد نيا في تصريح صحفي يوم أمس الأربعاء إن “إقدام إدارة الموقع على إغلاق الصفحات الشخصية لعدد من المسؤولين الإيرانيين يمثل أكبر إساءة للشعب الإيراني”، مضيفا انه “بموجب قوانين الفضاء الافتراضي الإيرانية يجب إرسال قواعد البيانات للبرامج الافتراضية إلى الجهات المختصة، والتعهد بالامتثال للقوانين الإيرانية، وإلا فلن يتم ترخيصها”.

وتابع : “نرى الآن أن الإجراءات القانونية والسيادية المعمول بها في إيران لا تنفذ.. إذا لم يكن هناك خيار آخر، فسنضطر لحجب موقع إنستغرام”، مشيرا إلى إمكانية الاستغناء عن “إنستغرام” بـ “نماذج جيدة” مطورة محليا.

يذكر أن “إنستغرام” أغلق خلال اليومين الماضيين صفحات منسوبة إلى عدد من قادة الحرس الثوري الإيراني، بعد إعلان الإدارة الأمريكية إدراجه في قائمة “المنظمات الإرهابية”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.