الحرس الثوري يُبعد قوة إماراتية بعد دخولها المياه الإيرانية

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 1:13 مساءً
الحرس الثوري يُبعد قوة إماراتية بعد دخولها المياه الإيرانية

أكد قائد القوة البحرية التابعة لحرس الثورة الإسلامية العميد علي رضا تنكسيري أن قواته أبعدت قوة من البحرية الإماراتية كانت تسعى لاستعادة سفن تهريب للوقود دخلت المياه الإقليمية الإيرانية.

وفي تصريح للتلفزيون الإيراني، أشار العميد تنكسيري إلى أنه ضبط 15 مليونًا و300 ألف ليتر من الوقود المهرب مع 4 سفن كبيرة خلال شهرين، وقال: “للأسف هذه السفن تابعة للدول الجنوبية في الخليج الفارسي ويتم توجيهها من قبل هذه الدول”.

وقال تنكسيري إن “السفينة الأخيرة التي صادرناها كانت على بعد 13 ميلًا من المياه الإقليمية الإماراتية، ولم تكن في المياه الإقليمة للإمارات، ونحن شاهدنا قوارب التهريب الإيرانية كانت تذهب إلى تلك السفن لتفرغ حمولتها في تلك السفينة، وكانت هذه السفينة بمثابة المخزن الأصلي لتفريغ هذه الوقود….ذهبنا ووقفنا أمام هذه السفينة وصادرناها”.

وأضاف قائد القوة البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني: “السفينة كانت تحمل على متنها 12.5 مليون ليتر وقود مهرب، وأثناء ذلك آتى 4 قوارب قاذفة للصواريخ و12 قاربًا صغيرًا وفرقاطتين من القوة البحرية الإماراتية، لتحرير السفينة منا لكننا قلنا لهم أولا أن هذه السفينة ليست في مياهكم الإقليمة وثانيا هذه السفينة ارتكبت جرما وقمنا باستعادتها”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.