القائد العام الجديد للحرس الثوري في سطور

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 1:13 مساءً
القائد العام الجديد للحرس الثوري في سطور

عين آية الله العظمى الإمام السيد علي الخامنئي أمس الأحد العميد حسين سلامي قائدا عاما لقوات الحرس الثوري الإسلامي بدلاً من اللواء محمد علي جعفري، مقلدا سلامي رتبة لواء.

وأعرب الإمام الخامنئي في قرار التعيين عن شكره للخدمات الثمينة والقيمة التي قدمها اللواء محمد علي جعفري في قيادة الحرس.

وبعث سماحته ببرقيةٍ إلى العميد سلامي اعتبر فيها أنه نظرا للتجارب الكبيرة التي يتمتع بها العميد سلامي والمناصب التي تقلّدها في مؤسسةٍ ثورية وجهادية وشعبية مثل الحرسِ الثوري الإسلامي فقد قرَّر ترقيته إلى رتبة لواء في الحرس وتعيينه قائدا للحرسِ الثوري.

وأشار سماحته في قرار التعيين إلى أنه يتوقع زيادة تعزيز الإمكانيات والقدرات الشاملة والجاهزية في جميع أقسام الحرس الثوري الإسلامي والمضي بخطوات كبيرة نحو التكامل.

وفي قرار آخر عين سماحته اللواء محمد علي جعفري مسؤولاً عن مقر بقية الله الأعظم (عج) للشؤون الثقافية والاجتماعية، والتابعِ لحرسِ الثورةِ الإسلامية.

القائد الجديد للحرس الثوري في سطور

ولد العميد سلامي سنة 1339 ه ـ ش / 1960م في مدينة کلبایكان الايرانية. وفي سنة 1357 / 1978م وبالتزامن مع بلوغ الثورة الاسلامية ذروتها نجح في امتحانات الدخول إلى الجامعة في فرع هندسة الميكانيك بجامعة “علم وصنعت” (العلم والصناعة). ثم التحق بالحرس الثوري بعد الثورة الثقافية وبالتزامن مع الحرب المفروضة ضد ايران قاتل على جبهة کردستان الايرانية وبالاخص في الجبهة الجنوبية طويلا وتقلد مناصب قتالية وقيادية مختلفة.

وبعد انتهاء الحرب المفروضة أنجز دورات تدريبية في کلية القيادة والارکان وتخرج في الادارة الدفاعية من الجامعة الاسلامية الحرة. کما تخرج في مرحلة الماجستير من جامعة (العلم والصناعة).

یعتبر العميد سلامي المؤسس وقائد الدورة العليا للحرب منذ سنة 1371 / 1992 الی 1376/ 1997 كما انه تقلد مناصب أخری منها:
ـ قيادة کلية دافوس1997
ـ قائد فرقة كربلاء الخامسة والعشرين، وفرقة الإمام الحسين الرابعة عشر
ـ مسؤول عمليات قاعدة نوح البحرية أثناء الحرب المفروضة.
ـ رئيس جامعة القيادة والأركان من عام 1992 إلى 1997
ـ مساعد عملية الارکان العامة في الحرس الثوري
ـ قائد سلاح الجو في الحرس الثوري
ـ عضو هيئة التدريس في الجامعة العليا للدفاع الوطني(دانشگاه عالی دفاع ملی)
ـ نائب القائد العام للحرس الثوري منذ العام 2009 لغاية 2019.
ـ تم تعيينه قائدا عاما للحرس الثوري الايراني منذ اليوم الأول لشهر ارديبهشت 1398 ه ـ ش./ 21 نيسان/ ابريل 2019

عُرف عن العميد سلامي إخلاصه وشجاعته وتميزه في مجال المعلومات الدفاعية والقتالية وشديد الحرص على تعزيز القدرات الدفاعية والقتالية للحرس الثوري الايراني.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.