جبق يوعز بعلاج فتاة على نفقة وزارة الصحة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 1:02 مساءً
جبق يوعز بعلاج فتاة على نفقة وزارة الصحة

أصدر المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة جميل جبق بيانا جاء فيه أن الوزير يتابع قضية الفتاة المريضة ديانا عقل منذ ليل السبت-الأحد، لافتًا إلى أنه قام باتصالات أوعز بموجبها إلى فريق مكتبه استبيان الأمور وإيجاد الحلول الممكنة لعلاج الفتاة، كما اتصل منسقا مع إدارة مستشفى “أوتيل ديو” والفريق الطبي المشرف وادارة مستشفى الرسول الأعظم (ص) والمدير الطبي على مدار ساعات النهار لاتخاذ ما يمكن من إجراءات سريعة لرفع الخطر والحفاظ على حياة الفتاة ديانا.

وبعد رواج شائعات وتعليقات واتهامات عبر وسائل الإعلام الإلكتروني وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن قضية الفتاة عقل وتأكيدًا لقرار معالي وزير الصحة جمل جبق بالتكفل بمن يحتاج علاجًا حيث لا يغطي الضمان”، لفت المكتب الإعلامي في بيانه إلى أن “الإعلام مسؤولية ولا بد أن يكون هادفا وبناء وعلى بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التحري في نشر أي خبر والتأكد من المكتب الإعلامي في أي تفصيل وعدم خلط الأمور وإلقاء اللوم وتسويق الاتهامات وتحميل المسؤوليات جزافًا”.

وأوضح البيان أنه “حصل ترويج لتعليقات ومنشورات عن القضية منذ عصر نهار السبت لا يمت إلى الواقع بصلة، ليتبين أن علاج المريضة هو على نفقة الضمان ولا يمكن للوزارة التدخل في ملف يقع على عاتق الضمان بحسب الأصول، تجنبا لازدواجية الجهات الضامنة”.

وأكد المكتب الإعلامي في بيانه أن الوزير جبق “أصدر قرارا استثنائيا ذا طابع انساني خاص، أوعز بموجبه للجهات المعنية بإجراء كل ما يلزم من فحوص وإجراءات طبية يحتاجها العلاج على نفقة وزارة الصحة تمهيدا لإجراء عملية زراعة الكبد في مستشفى الرسول الاعظم (ص) في حال كانت نتيجة الفحوص ايجابية ومطابقة”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.