“واشنطن بوست”: أميركا لن تجدد إعفاء الدول المستوردة للنفط الإيراني من العقوبات

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 أبريل 2019 - 1:13 مساءً
“واشنطن بوست”: أميركا لن تجدد إعفاء الدول المستوردة للنفط الإيراني من العقوبات

أفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو سيعلن اليوم الإثنين عدم تجديد أي إعفاء من العقوبات الأميركية للدول التي تواصل استيراد النفط من إيران، والتي كانت استثنيت سابقًا من العقوبات.

وأوضحت الصحيفة أن مفعول القرار سيسري في الثاني من أيار/مايو المقبل، وسيؤكد بومبيو بحسب الصحيفة أن السعودية والإمارات تعهدتا بتعويض السوق الدولي عن صادرات النفط الإيراني.

وأعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي على صادرات النفط الإيرانية بعد أن انسحب الرئيس دونالد ترامب من جانب واحد من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين إيران وست دول كبرى.

وبعد إعادة فرض عقوباتها على طهران منحت واشنطن استثناءات لثماني دول لمدة 6 أشهر يمكنها خلالها شراء النفط الإيراني دون أن تتعرض لعقوبات أميركية، وهذه الدول هي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حركة التوحيد الاسلامي الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.